وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المعلمين تقيم حفل تكريم للمعلمين في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 21/12/2011 ( آخر تحديث: 21/12/2011 الساعة: 22:20 )
الخليل- معا- ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المعلم الفلسطيني قامت نقابة المعلمين الحكوميين في جنوب الخليل بعمل احتفال تكريمي للموظفين في جهاز التربية والتعليم في جنوب الخليل.

وحضر الاحتفال محافظ محافظة الخليل، كامل حميد، واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض المنظمات الشعبية، وإبراهيم المصري نائب المفوض للمنظمات الشعبية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزياد رجوب وكيل وزارة الأوقاف عضو المجلس الثوري لحركة فتح وياسر دودين أمين سر فتح في إقليم جنوب الخليل وخالد أبو شرار ممثل مدير التربية والتعليم والدكتور تيسير أبو ساكور مدير جامعة القدس المفتوحة منطقة دورا التعليمية والدكتور محمد الحروب أمين سر فتح في إقليم شمال الخليل والحاج مصطفى الرجوب رئيس بلدية دورا وإياد ريان مدير مكتب العشائر عضو إقليم الجنوب، ومدير شرطة دورا وأنيس بريوش أمين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين وأحمد أنيس نائب الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب وحشد كبير من رؤساء الدوائر الأمنية والمدنية وموظفين في مكتب التربية ومدراء مدارس ومعلمين.

ورحب الأستاذ نضال نصار أمين سر النقابة بالحضور وأكد على دور المعلم الريادي والوطني في بناء الأجيال، وعرّج للحديث عن تاريخ المعلمين المشرف في إطار العمل الوطني ومسيرة البناء وتطرق للحديث عن الظلم الواقع على المعلم بسبب الأعباء الواقعة عليه والوضع الاقتصادي المتردي، وفي نهاية كلمته أكد على ضرورة الإسراع في إجراء انتخابات للاتحاد.

ثم ألقى المحافظ كامل حميد كلمة أكد فيها على دور المعلم الهام في بناء الأجيال ودوره في الدفاع عن المؤسسات الوطنية وتطرق في حديثه على ضرورة التضامن مع البلدة القديمة من مدينة الخليل والدفاع عنها من هجمات المستوطنين المسعورة.

وألقى اللواء الطيراوي كلمة تحدث فيها عن الظلم الواقع على المعلم وضرورة العمل على إنصافه وإعادته إلى وضعه الطبيعي رائدا للمجتمع للنهوض بالأمة وأكد على ضرورة الإسراع في عقد المؤتمر العام لاتحاد المعلمين حيث مضى على آخر انتخابات له أكثر من عشرين عاما مما تطلب ضرورة التجديد من اجل النهوض بالعملية التربوية والمضي قدما وبقوة للدفاع عن هذا المعلم.

وتحدث خالد أبو شرار في كلمة مديرية التربية والتعليم شاكرا القائمين على الحفل ومؤكدا على ضرورة التضامن مع مناطق البدو التي تتعرض لحملات مصادرة الأراضي وضرورة الوقوف أمام القرارات العسكرية الإسرائيلية والتي تقضي بهدم مدارس في تلك المناطق.

واختتم محمد صوان كلمات الاحتفال بتأكيده على تنفيذ الجزء المتبقي من العلاوة التي نفذت والبالغ نسبتها 30% في هذا الشهر كما أكد على ضرورة الاستمرار في التجهيز للانتخابات من اجل عقد مؤتمر الاتحاد وذلك بعد إجراء انتخابات الفروع مؤكدا على ضرورة دفع رسوم العضوية وقيمتها 5 شيكل وفند أبواب صرفها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمين والبالغ عددهم 202 موزعين على مسميات مختلفة واختتم الاحتفال بالدعاء بزوال الاحتلال وتبييض السجون من الأسرى وترسيخ الاستقلال والدولة.