وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة رام الله والبيرة تعقد ورشتي عمل لمربي الدواجن والنحل

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 09:48 )
رام الله -معا- عقدت مديرية زراعة محافظة رام الله والبيرة اليوم، بالتعاون مع مؤسسة هورايزون و البرنامج الهولندي ورشتي عمل في قاعة مؤسسة هورايزون بهدف تحديد الاحتياجات التنموية والارشادية للمزارعين الأولى لمربي الدواجن حضرها 20 مربي دجاج .

وتخلل اللقاء نقاشات معمقة مع المزارعين تناولت كافة الاحتياجات الارشادية التي ينبغي على الوزارة (الادارة العامة للارشاد والتنمية الريفية ) القيام بها لسد الاحتياجات وتنمية القطاعات المستهدفة. والثانية لمربي النحل وحضرها 13 مربي نحل، وناقشت هذه الورشة أهم المعوقات التي تواجه قطاع النحل والاحتياجات الارشادية لتنمية القطاع .

وشارك في هذه الورشة كل من مدير زراعة محافظة رام الله والبيرة المهندس سمير سمارة و مدير مؤسسة هورايزون الدكتور وليد عبد ربه ومنسق البرنامج الهولندي أمين أبو السعود وعدد من المرشدين الزراعين ذوي الاختصاص في الوزارة .

ويأتي هذا النشاط ضمن سياسة واستراتيجية وزارة الزراعة الهادفة لتطوير وتنظيم قطاعات الزراعة المختلفة من خلال التعرف على اهم احتياجات المزارعين للخدمات الارشادية وعليه يتم اعداد الخطط والبرامج الارشادية بناءً على احتياجات المزارعين ومطالبهم .