وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. سعيد ابو علي يلتقي رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينه واجد

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 11:03 )
رام الله -معا- اجتمع د. سعيد ابو علي وزير الداخلية، برئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة، بحضور السفير الفلسطيني والوفد المرافق وابلغها رسالة شفوية من الرئيس ابو مازن حول مستجدات الأوضاع الفلسطينية كما ابلغها تحيات الرئيس وشكره باسم الشعب الفلسطيني للدعم المستمر الذي تقدمه بنغلادش الشقيقة .

واكدت رئيسة الوزراء الشيخة حسينة موقف بنغلادش في دعم الدولة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بكافة المجالات والميادين واستعدادها الدائم لبذل كل ما تستطيع لبناء وتمكين الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وكان د. سعيد ابو علي قد التقى وزيرة الخارجية د.ديبوموني وبحث معها مجمل الاوضاع بالأراضي الفلسطينية المحتلة والتطورات السياسية الراهنة كما تناول البحث ازمة مفاوضات السلام وممارسة الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه ، واكدت وزيرة الخارجية عزم بلادها على مواصلة بذل اقصى الجهود لدعم مسيرة الشعب الفلسطيني ونضاله العادل بكافة المحافل الدولية بتنسيق كامل مع الجانب الفلسطيني لتحديد اليات العمل المشترك لخدمة السياسات الفلسطينية.

وكان وزير الداخلية د. سعيد ابو علي والوفد المرافق قد التقى وبحضور السفير الفلسطيني يوم امس مع نظيرته وزيرة الداخلية ببنغلادش ساهاره ختون وقيادات الوزارة والاجهزة الامنية حيث جرى مناقشة مشروع اتفاق التعاون الامني بين الوزارتين في مجالات العمل المشترك واحتياجات وزارالداخلية الفلسطينية وتم الاتفاق على مضامين المشروع الذي يعد بصيغته القانونية النهائية.

وقام د. ابو علي بزيارة لقيادة اركان الجيش ببنغلادش واجتمع مع رئيس الاركان الفريق ركن محمد عبد المؤمن بحضور اللواء جمعه الحمد الله رئيس هيئة التريب الفلسطيني. وبحث معه احتياجات التدريب لقوى الامن الفلسطيني، معبرا عن الشكر والتقدير الكبيرين لما يقدمه الجيش البنغالي من دورات تدريبية لقوى الامن الفلسطيني بكافة الأكاديميات والتخصصات العسكرية .

وشارك وزير الداخلية د. سعيد ابو علي في تخريج الكلية العسكرية البنغالية برعاية رئيسة الوزراء الشيخة حسينة حيث تم تخريج عدد من الضباط الفلسطينيين .