وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باريس سان جيرمان ينتزع صدارة الدوري الفرنسي

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 12:28 )
القدس- معا- سيدخل باريس سان جيرمان فترة التوقف الشتوية التي تستمر ثلاثة اسابيع وهو في صدارة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم بعد ان منحه هدف سجله ستيفان روفييه بالخطأ في مرماه الفوز 1-صفر على مضيفه سانت ايتيين يوم الاربعاء.

ووضع روفييه الكرة في مرمى فريقه بعد اصطدام ضربة رأس من ماتيو بودمير بالقائم لترتد من بين يدي حارس سانت ايتيين الى الشباك في الدقيقة 32 ليمنح باريس سان جيرمان انتصارا صعبا رفع رصيده الى 40 نقطة من 19 مباراة.

ويتقدم باريس سان جيرمان بثلاث نقاط على مونبلييه عقب خسارة الاخير 4-2 امام مضيفه ايفيان بعد ان استقبل ثلاثة اهداف في غضون ثماني دقائق.

ويتأخر ليل حامل اللقب باربع نقاط وراء الصدارة بعدما استقبل هدفا متأخرا ليتعادل 4-4 على ارضه مع نيس.

وسقط اولمبيك ليون صاحب المركز الرابع برصيد 35 نقطة بالخسارة 1-صفر امام مضيفه فالنيسان.

وبدا باريس سان جيرمان مرهقا على ملعب سانت ايتيين الفائز باربع من اخر خمس مباريات وستأتي فترة التوقف الشتوية في الوقت المناسب لكل تشكيلة نادي العاصمة رغم أن المسؤولين لن يخلدوا للراحة مع اقتراب فتح باب الانتقالات.

وذكرت وسائل اعلام فرنسية ان ديفيد بيكام لاعب منتخب انجلترا السابق سينضم لباريس سان جيرمان كما أصبح كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر سيتي هدفا للنادي المملوك لقطريين والذي أنفق بالفعل 80 مليون يورو (104 ملايين دولار) الصيف الماضي.

وحصل مونبلييه على نقطة واحدة فقط من اخر ثلاث مباريات رغم انه تقدم 2-1 بعد مرور تسع دقائق من الشوط الثاني بفضل الهدف 13 لاوليفييه جيرو هذا الموسم.

واستقبل مونبلييه ثلاثة اهداف بين الدقيقتين 68 و75 في ظل انهيار دفاعي. ونجح صابر خليفة وسيدريك كامبون وبرايس جاجيجي في هز الشباك ليمنحوا التقدم لايفيان.

وكان ليل متأخرا 3-2 عندما طرد ايريك مولونجي في الدقيقة 69 لحصوله على الانذار الثاني لكنه ضغط بشدة على نيس وادرك له البلجيكي الواعد ايدين هازارد التعادل بتسديدة جيدة قبل ان يهيأ فلوران بالمو الكرة بصدره ليطلق تسديدة قوية في المرمى قبل دقيقتين على نهاية اللقاء.

لكن فرانسوا كليرك مدافع نيس منح فريقه نقطة التعادل المستحقة عندما سجل الهدف الرابع بعد ارتباك امام المرمى في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال هازارد لمحطة فوت بلوس التلفزيونية الفرنسية "كان الشوط الاول صعبا للغاية وبعد ذلك تقدمنا بهدفين رائعين لذلك نشعر بخيبة أمل."

واضاف "لكنها كانت مباراة رائعة للمشجعين. سنخلد للراحة الان ونعود أكثر قوة بعد فترة التوقف."

وخسر ليون مباراته الاولى خلال أكثر من شهر على ملعب فالنسيان بعد ان وضع المدافع علي سيسوكو الكرة بالخطأ في مرمى فريقه في منتصف الشوط الاول.

ونجح اجاكسيو متذيل الترتيب في تحسين صورته قليلا بالفوز 2- صفر على منافسه المتعثر سوشو.