وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاتصالات تصدر قرارا بتخفيض سعر خدمة الربط الفقري وخطوط النفاذ

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 17:24 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس، انتهاء مشاورات ولقاءات المرحلة الأولى للمراجعة الشاملة لأسعار خدمات الاتصالات المقدمة من قبل شركات الهاتف الثابت والخلوي.

وبيّنت الوزارة في بيان صحفي وصل "معا"، أن هذه المرحلة انتهت بإصدار قرار بشأن تخفيض سعر خدمة الربط الفقري (Backhaul) بنسبة تصل الى 30% كما شمل القرار تخفيض سعر خدمة خطوط النفاذ (ADSL) للسرعات الدنيا 512 كيلوبايت و1 ميجا بنسبة تصل الى 13% اضافة الى تخفيض رسوم تركيب خط النفاذ من 100 شيقل لتصل الى 49 شيقل، حيث تسعى الوزارة أن تكون أقل سرعة انترنت في فلسطين 512 كيلوبايت على أن يتم تنفيذ هذا القرار بداية العام القادم 2012.

وأضافت الوزارة أنها ستقوم بمراجعة أخرى للأسعار المتعلقة بخطوط النفاذ للسرعات الأعلى من 1 ميجا في مدة لا تزيد عن أسبوعين معلنة أنه سيتم إصدار قرارات لاحقة معدلة للأسعار المعمول بها حاليا لتشمل باقي خدمات الاتصالات خلال النصف الأول من العام القادم وذلك بعد مراجعة ودراسة خطة الشركة للاستثمار في البنية التحتية.

وأوضحت أن هذه القرارات تأتي ضمن خطط وسياسة الوزارة لتخفيض أسعار الاتصالات رورفع جودة الخدمة حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مع شركات الاتصالات العاملة في فلسطين لتأتي هذه التخفيضات انسجاما مع معدلات الأسعار في دول الإقليم الأمر الذي يساهم في زيادة نسبة انتشار الانترنت في فلسطين.

واعتبرت الوزارة أن مثل هذه القرارات تساهم في تحرير السوق وفتح باب المنافسة بين الشركات لتقديم خدمات ذات جودة أفضل وبسرعات أعلى وأسعار معقولة.