وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام للجهاد أمام الصليب الأحمر تضامنا مع لينا الجربوني

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 18:48 )
غزة- معا- اعتصم العشرات من الناشطات في مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسيرة الفلسطينية لينا احمد الجربوني إحدى الأسيرات الخمس اللواتي لم تشملهن صفقة تبادل الأسرى الأولى والثانية، التي قضت عشرة أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتبقى من محكوميتها سبعة أعوام.

واستنكرت مرفت الشريف مسؤولة اللجنة الإعلامية في دائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي ما أقدمت عليه مصلحة السجون الإسرائيلية من انتهاكات التي تمارسها ضد الأسيرات الفلسطينيات في السجون، والتي كان آخرها استثناء خمسة منهن وعلي رأسهن الأسيرة الجربوني وعدم إدراج اسمها ضمن صفقة تبادل الأسيرات الفلسطينيات.

وأضافت الشريف بأن من المفترض على المفاوض الفلسطيني التأكد من عدد الأسيرات والتنسيق مع الجهات المختصة في شؤون الأسرى حتي يتلافوا هذا الخطأ الكبير الذي تسبب في حرمان الأسيرة الجربوني من إدراج اسمها ضمن الصفقة.

ودعت الشريف إلى ضرورة التحرك العاجل للوقوف إلى جانب الأسيرة الجربوني وباقي الأسيرات الباقيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي مناشده المؤسسات الحقوقية والدولية والعربية والفصائل الفلسطينية بالتحرك الجد والفعلي من اجل إطلاق سراح الأسيرة لينا الجربوني.