وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"معا" وابداع المعلم يوقعان اتفاقية شراكة لتنفيذ برامج اعلامية متلفزة

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 21:43 )
رام الله- معا- وقعت شبكة "معا" الاخبارية ومركز ابداع المعلم، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة لتنفيذ برامج إعلامية خاصة بالتعليم بالشراكة بين الجانبين، وتستمر الاتفاقية لمدة عام كامل، وذلك في حفل توقيع أقيم في مركز ابداع المعلم برام الله.

ووقع الاتفاقية كل من نبال ثوابتة، رئيس مجلس إدارة شبكة "معا" الإخبارية، ود.هشام أبو قطيش، رئيس مجلس إدارة مركز إبداع المعلم.

وتقضي الاتفاقية على أن تقوم شبكة "معا" الاخبارية بإنتاج وبث برامج اعلامية تخص رؤية ورسالة مركز ابداع المعلم، لما تتمتع به معا من خبرة ودور في مجال العمل الاعلامي.

|158898| وبناء عليه تقوم "معا" ببث 12 ندوة تلفزيونية بمعدل ندوة كل شهر، وبث ثلاث حلقات تلفزيونية مع جمهور خلال عام 2012.

واتفق الفريقان على انتاج فيلم وثائقي يوثق تجربة عمل ومسيرة مركز ابداع المعلم.

وقال مدير عام شبكة "معا" الإخبارية المهندس رائد عثمان إن الشبكة سعيدة بالشراكة مع المؤسسات الاهلية، فيما يخدم القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، مبدياً استعداد الشبكة لوضع كل إمكانياتها الاعلامية تحت تصرف مركز ابداع المعلم وأية مؤسسة فلسطينية.

وأكد المهندس عثمان أن مستوى التعليم يتراجع، لذلك فإن شبكة "معا" الإخبارية معنية بالوقوف على أسباب تدني هذا المستوى، والعمل مع ابداع المعلم على تطوير التعليم، وإيصال الرسالة التربوية التنموية للمجتمع الفلسطيني.

وبين المهندس عثمان أن رسالة شبكة "معا" الإخبارية تقوم على الشراكة مع المؤسسات، خاصة أن اسمها "معا" وهي تعني العمل الجماعي.

بدورها، قالت نبال ثوابتة إن مسؤولية التربية والتعليم هي مسؤولية مجتمعية، وليست مسؤولية مؤسسة فقط، ودعت إلى ضرورة الانتباه إلى تدني مستوى التعليم في فلسطين، وأثنت على دور مركز ابداع المعلم في العمل في هذا الإطار.

وأكدت ثوابتة أن على المؤسستين استغلال الاتفاقية والمشروع المشترك من أجل العمل على تطوير التعليم، باعتباره مهمة وطنية، ورأت أن الاتفاقية هي خطوة متقدمة في المسار الصحيح.

بدوره، قال رفعت الصباح مدير عام مركز ابداع المعلم إن هذه الاتفاقية بين "معا" ومركز ابداع المعلم تأتي في سياق العمل على تطوير مستوى التعليم في فلسطين.

وأكد الصباح أن للإعلام دور كبير في التعليم، ولذلك جاءت الاتفاقية مع شبكة "معا" التي استطاعت الحصول على ثقة المجتمع الفلسطيني، ولمقدرتها على أن تحافظ على حياديتها في فترة بالغة الصعوبة.

من ناحيته، أكد د. هشام أبو قطيش أن "معا" أصبحت الوسيلة الإعلامية الأولى في فلسطين، واعتبر أن هذا الأمر هام للعمل على تطوير التعليم في فلسطين، مشدداً على أهمية دور الاعلام في قضايا التعليم.