وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الأجسام يرصد أنشطته وبطولاته بمحافظات غزة خلال العام 2011

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 17:40 )
غزة- معا- محمد حجاج- اصدر الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام واللياقة البدنية بمحافظات غزة مؤخرا تقريرا خاصا رصد خلاله أنشطته وبطولاته الرياضية وأجندته التي تم تنفيذها خلال العام 2011 رغم الحالة الصعبة التي عاشها الاتحاد على صعيد توفير الإمكانيات المادية واللوجستية .

وتوزعت هذه الأنشطة على إقامة ثلاث بطولات مختلفة لكافة الفئات والأوزان بمعدل بطولة كل أربعة أشهر بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الندوات الثقافية الخاصة بإعداد أبطال اللعبة

وبدأت هذه الأجندة والفعاليات على النحو الأتي
بطولة "الربيع" ابريل 2011
كانت باكورة أنشطة الاتحاد خلال العام الجاري 2011 حسب خطته المعدة أقيمت هذه البطولة مساء يوم الجمعة في صالة اليازجي بمدينة غزة بتاريخ 22/4/2011على مستوى كافة محافظات وأندية قطاع غزة وبمشاركة 19 ناديا وصالة رياضية و57 لاعبا موزعين على تسع أوزان في رياضة كمال الأجسام مع إعداد كافة الترتيبات الخاصة واللمسات الأخيرة الخاصة بالبطولة رغم الصعوبات وضعف الإمكانيات لإقامة هذه البطولة ؛لعدم توفر الدعم الكافي للبطولة واستطاع التغلب عليها بجهود أعضاء الاتحاد وبعض الجهات الداعمة من أجل إنجاح وإقامة هذه البطولة وبحضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية وأمين السر الإتحاد أكرم عابد , عبد الفتاح القفة , فريد فهيد , علي سلامه , طارق أبو الجديان , رأفت شاهين.

وتكونت لجنة التحكيم من هشام الشنباري، إسماعيل أبو نادي , سامي محمود, حمادة أبو شرار, كمال عوض الله. فتحي الفيومي, ناصر الحداد,عزات العمصي,أحمد صالح.

2- بطولة الناشئين يوليو 2011
واختتم الاتحاد الفلسطيني مساء الجمعة 29-7-2011 بطولته السنوية للناشئين في مركز نادي خدمات جباليا في محافظة شمال غزة وبحضور أكثر من 42 مشاركا من مختلف الصالات والأندية التي بلغ عددها حوالي 12 مركزا وصالة متخصصة في اللياقة البدنية من مختلف محافظات الوطن الجنوبية وبحضور محمد حميد نائب رئيس الاتحاد , وأمين السر أكرم عابد وأمين الصندوق عبد الفتاح قفة ورئيس لجنة المدربين فريد نهيد,ورأفت شاهين من لجنة الحكام وطارق أبو الجديان لجنة الأعلام بالاتحاد.

وتم الإعداد لانطلاق البطولة وتحضيراتها بإجراء عملية الميزان للمشاركين , ومن ثم التدقيق في أعمار المشاركين وفحص بطاقاتهم الشخصية والسماح لمواليد العام 1990 فما فوق بالمشاركة في فعاليات البطولة واعتماد ثلاثة أوزان للمشاركين وهي 70 كجم و80 كجم والأخيرة فوق 80 كجم.

كما جرت عملية التحكيم السري بحضور أعضاء لجنة الحكام المعتمدين من قبل الاتحاد وفحص جميع أوراق التحكيم لجميع الأوزان تمهيدا لإجراء المنافسات الاستعراضية بين المشاركين في الأوزان الثلاثة.

وقد حاز أبطال نادي الزيتون المركز الأول في البطولة من خلال حصوله على أعلى عدد من النقاط بين الفرق المشاركة بعد فوز سالم عبيد بالمركز الأول في وزن فوق 90 كجم، وسالم الحايك على المركز الخامس في وزن من 80 إلى 90 كجم، وتامر السوافيري على المركز الثاني بوزن من 70 إلى 80 كجم، وسعد الريفي وعمر نصار على المركزين الثاني والثالث على التوالي بوزن من 60 إلى 70 كجم.

3 -بطولة "وفاء الأحرار" نوفمبر 2011
كما اختتم الاتحاد "بطولة وفاء الأحرار" المفتوحة بغزة بتاريخ 3/11/2011 لجميع الفئات تكريما لأسرانا البواسل المحررين من سجون الاحتلال في قاعة البيدر على شاطئ بحر غزة وبحضور جماهيري حاشد وتشجيع غير مسبوق للأبطال المشاركين حيث شارك فيها 29 لاعب يمثلون 9 أندية ومراكز.وبحضور "وليد أيوب" نائب رئيس اللجنة الأولمبية وراعي البطولة "كاظم دغمش وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية والمراكز الممارسة للعبة.

وحكم البطولة نخبة من الحكام هم :رأفت شاهين ونزار دغمش فتحي الفيومي كمال عوض الله سمير خزيق حمادة أبو شرار وأحمد صالح رئيس لجنة الحكام وأمين السر أكرم عابد وعضو الاتحاد "عبد الفتاح قفة" وخلال فعاليات البطولة واستعراض الأوزان أظهر المشاركون مستويات متميزة نالت إعجاب الحضور وتألق البطل نعيم زايدة في وزن فوق (100) كجم وسط حفاوة بالغة من الجمهور وكان اللاعب يرتدي زيًا خاصًا ليقدم عرضًا مميزًا وليحصل على الكأس في فئة وزنه بعد انتهاء الاستعراضات التي خاضها المشاركون في مختلف الأوزان الثلاثة التي تم اعتمادها.

وأشرف على البطولة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد رأفت شاهين، ورئيس لجنة الإعلام طارق أبو الجديان،ورئيس لجنة التدريب علي سلامة ورئيس لجنة الحكام فريد فهيد إضافة إلى إسماعيل أبو نادي،وفتحي الفيومي، وحمادة أبو شرار، وكمال عوض الله، وسمير خزيق، ورأفت شاهين، وأحمد صالح.

وثمن نائب رئيس الاتحاد محمد حميد كلمة الاتحاد ورحب فيها بالضيوف والمشاركين في البطولة وثمن جهود كل من شارك في هذه البطولة من أعضاء الاتحاد والحكام كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة.

4- تكريم أبطال اللعبة للعامين 2010 2011
وأقام اتحاد كمال الأجسام في محافظات غزة مساء الثلاثاء 17/5 احتفالا تكريميا لأبطال اللعبة في البطولات على مستوى المحافظات الجنوبية في قاعة النادي الأهلي الفلسطيني بمدينة غزة، وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة والثقافة في حكومة غزة د.محمد المدهون وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ومنذر شبلاق رئيس النادي الأهلي وعدد من رؤساء الأندية المشاركة في البطولات وتحدث رأفت شاهين عريف الحفل عن أبرز إنجازات الاتحاد ونشاطاته خلال الفترة الأخيرة وأبرزها بطولة الربيع التي أقيمت على مستوى قطاع غزة.

5- تنظيم ندوة تثقيفية ضد المنشطات بغزة
واتساقا مع الحملة التي أطلقها اللواء نعيرات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكمال الأجسام في محافظات غزة على اهتمامه بالحملة الخاصة بمحاربة المنشطات وتستهدف محاربه هذه الظاهرة بكل الوسائل الممكنة والمتاحة والتي تؤثر سلبا على الصحة العامة للرياضيين وتحد من إمكانياتهم وطموحاتهم.
وقرر الاتحاد معاقبة كل من يعمل على نشر هذه السموم بين اللاعبين بالإيقاف أو الشطب مقترحا استبدال المنشطات بالمكملات الغذائية كبدائل طبيعية,بالإضافة إلى التغذية الجيدة والتمرين الجاد والمنتظم وأكد انه بصدد عقد ندوات تثقيفية وعمل جولات ميدانية على الصالات الخاصة لتنبيه اللاعبين والمدربين بأخطار وأضرار المنشطات على الصحة العامة.

6- المساهمة في دورة العاب قطر
كما ساهم الاتحاد في المشاركة في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بإعداد اللاعب محمود عمار في وزن 75 كجم نظرا لكونه فاز بالمركز الأول في هذا الوزن وقد شارك اللاعب ضمن لاعبي منتخبنا في وزنه وحقق المركز الرابع في البطولة رغم وصوله متأخرا إلى المنافسات واستطاع اكتساب خبرة جديدة من خلال هذه المشاركة الهامة كما يجري حاليا الإعداد والتنسيق لمشاركة منتخب فلسطين في البطولة العربية في المغرب مايو 2012.

وفي الختام عبر أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في زيادة التنسيق والتعاون بين مجلس إدارة الاتحاد في شقي الوطن وإتاحة المزيد من الفرص في المشاركات الخارجية.