وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرشد الاخوان:تصريحات مسؤولي "النور" لراديو إسرائيل خطأ وليس وقتها

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 19:43 )
القاهرة - معا - وصف الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمون، تصريحات المتحدث الرسمي باسم حزب النور لراديو الجيش الإسرائيلي أن هذا خطأ ما كان يجب أن يكون في هذا الوقت بالذات لأن البلاد لا تحتمل مزيدا من اشتعال النيران فيها، مضيفا أن هذا الكلام لو قاله المرشد نفسه فقولوا له أنت مخطيء.

جاء ذلك في معرض إجابة بديع على سؤال لـ"بوابة الأهرام" حول رأيه في التصريحات، وذلك عقب الإدلاء بصوته في إحدى لجان بني سويف اليوم، ودعا بديع الشعب المصري وجيشه وقضاءه إلى تطهير أنفسهم من مناهج النظام البائد التي قطعت أواصر الشعب المصري إلى شيع وأحزاب.

وأكد بديع أن الإخوان لن يشاركوا في مليونية الغد بالتحرير، ولكن لا نحجر على رأي أي تيار آخر فحرية الاعتصام مكفولة لكل المصريين بشرط عدم التجاوزات أوالاعتداء على المرافق العامة والخاصة.

ودعا المرشد الشباب إلى إعطاء الفرصة للمجلس العسكري ومجلس الوزراء، مؤكدا على أن المجلس العسكري جاد في ذلك، وبادر بتحديد يوم 23 يناير لانعقاد المجلس الجديد للبرلمان المصري كبداية أولى مراحل التحول الديمقراطي الحقيقي.

قال بديع: "إن جماعة الإخوان المسلمون لا تستبق الأحداث في اختيار أو تحديد مواصفات رئيس الجمهورية المقبل، وإنما حددنا مواصفات عامة فى الشخص الذى يتفق عليه الشعب أولها أن يكون أجيرا عند شعب مصر ومتوافقا عليه من كل الأطياف والتيارات السياسية، وربما يكون المطروحون على الساحة الآن خارج الاختيارات".

كما نفى بديع أن يكون هناك اتفاق على تحديد رئيس البرلمان الجديد وأن أعضاء مجلس الشعب هم أصحاب حق اختيار رئيسهم.