وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يطلع أمين جامعة الدول العربية على جرائم المستوطنين

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 23:38 )
القاهره- معا- بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش مع أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الأوضاع الخطيرة في القدس والإنتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات في فلسطين وذلك في مقر جامعة الدول العربية في القاهره.

واطلع الهباش الأمين العام على مجمل التطورات الخطيرة التي تنال من المقدسات في ظل التصعيد الإسرائيلي الذي يستهدف تحويل الطابع العربي الإسلامي للمقدسات إلى طابع يهودي تحت سياسة التهويد المستمرة التي تقوم بها إسرائيل من خلال احراق المساجد بشكل مبرمج ومواصلتها للحفريات في محيط المسجد الأقصى.

وأكد الهباش على ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني وضرورة التحرك العربي الجدي للتأثير على القرارات الدولية في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية لإجبار إسرائيل على القبول بالمطالب الشرعية الدولية القائمة على أساس العدل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره حمل العربي الحكومة الإسرائيلية مسؤولية ما يجري بحق المقدسات مؤكدا أن جامعة الدول العربية ستبدء ببلورة موقف موحد سيعرض من خلال دعوة موجهة لوزراء الخارجية العرب ولوزراء الأوقاف العرب للعمل على وقف هذه الجرائم.

وأعتبرالعربي أن الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق الفلسطينين والمقدسات غير شرعية وغير قانونية وتعد انتهاك سافرة لقرارات الشرعية الدولية وأن مثل هذه الاجراءات تقوض فرص السلام وتهدد أمن المنطقة وإستقرارها وتجرها إلى المزيد من التوتر وعدم الإستقرار و الصراع .

وفي نهاية اللقاء شدد الطرفان على ضرورة تحمل الدول العربية مسئولياتها لمواجهة الأخطار المحدقة بالقدس والمقدسات ولوقف التمادي الإسرائيلي بجرائمها ضد المقدسات وتهربها من استحقاقات السلام مؤكدين أن المسؤول عن فلسطين ومقدساتها ليس الفلسطينيين فقط بل الأمتين العربية والإسلامية ، وأنه لا بد أن يعمل الجميع ويتكاتفو من أجل التصدي للإحتلال وحماية فلسطين ومقداساتها.