وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم:حماس تؤكد ضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة بين الفصائل

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 23:20 )
غزة - معا - قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس مساء اليوم الخميس، ان حركته اكدت على ضرورة تطبيق كل ما اتفقت عليه الفصائل وفي المواعيد المحددة لذلك، وضرورة تطبيق كل ما تم التوافق عليه في لقاء الفصائل الموسع.

واضاف برهوم في تصريح وصل لـ"معا" لقد وقع محمود عباس على مرسوم رئاسي باعتماد اللجنة العليا للانتخابات، حيث تم تكليف سليم الزعنون برئاسة هذه اللجنة وبعضوية شخص عن كل فصيل، وحيث سينعقد اللقاء الأول لهذه اللجنة في عمان في منتصف يناير القادم.

وتابع انه تم توزيع مقترح حول قانون انتخابات المنظمة على الحضور بحيث تدرسه الفصائل ويقدم رد كل فصيل قبل 15/1 لمناقشته في اللقاء الأول للجنة، كما تم تشكيل لجنة من 4 أعضاء لبحث كيفية معالجة إشكاليات بعض الفصائل وبعض قضايا المستقلين التي لم تحضر هذا اللقاء، ووضع الحلول المناسبة لمعالجة هذه القضايا، وسيكون هناك اجتماع آخر في شهر فبراير المقبل لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه.

كما جرى نقاش حول الموضوع السياسي وتحديات الوضع الفلسطيني وتعنت نتنياهو والاستيطان والتهويد والحصار، وتم التأكيد على ضرورة الاهتمام بقضايا شعبنا الفلسطيني ووجود رؤية مشتركة للدفاع عنها والنضال من أجلها وحمايتها.