وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير المدبوح يلقي محاضرة في مدينة فيدين البلغارية

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 22/12/2011 الساعة: 22:26 )
بلغاريا - معا - قام السفير د.احمد المذبوح، سفير فلسطين لدى بلغاريا بزيارة رسمية الى محافظة فيدين البلغارية الواقعة على الحدود الشمالية مع رومانيا، وخلال الزيارة التقى سعادته مع كل من السيد بلامن ستيفانوف محافظ المنطقة، ورئيس المجلس البلدي السيد بلامن تريفانوف، ورئيس البلدية السيد غيرغو غيرغوف، ونائب رئيس البلدية السيد تسفيتان تسينكوف.

الزيارة بدأت بالقاء السفير محاضرة في مقر البلدية عن تاريخ وتطور القضية الفلسطينية، والربيع العربي، حيث حضر المحاضرة اعضاء المجلس البلدي وعدد من العاملين في البلدية وجمهور غفير من المواطنين البلغار.

وتطرق السفير خلال المحاضرة الى ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وضد ممتلكاته، كما وتحدث عن الآثار المترتبة نتيجة بناء جدار الفصل العنصري، واستمرار اسرائيل ببنائها الاستيطاني غير الشرعي، وتحدث عن الانجاز الفلسطيني المتمثل بالحصول على عضوية اليونيسكو وعزم القيادة الفلسطينية بالمضي قدما نحو انهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

هذا وقد حظيت المحاضرة باهتمام واسع من الجمهور الذي وجه عدداً من الأسئلة، اهمها عن الانقسام بين الفصائل الفلسطينية ومختلف العوامل الخارجية المؤثر على الوضع الراهن للقضية الفلسطينية وضرورة اتخاذ تدابير دولية فعلية لحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وممارساته.

وبعد المحاضرة عقد لقاء مع رئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي بحضور عدد من النواب، وتمحور الحديث حول ضرورة ابداء مختلف اشكال الدعم للشعب الفلسطيني في نضاله ضد آخر استعمار في العالم.

|159025|

كما واقترح السفير توأمة مدينة فيدين مع مدينة مماثلة فلسطينية للمساهمة في توطيد العلاقات بين الشعبين، والذي من شأنه أن يساعد في مجالات التعاون المختلفة وخاصة الزراعية التي تشكل اهم اعمدة الاقتصاد في المنطقة، كما واقترح السفير اقامة معرض تراثي فلسطيني في المدينة بداية الربيع المقبل.

السادة المضيفين رحبوا بما عرضه السفير من مجالات للتعاون، واكدوا على دعمهم للشعب الفلسطيني بحصوله على الاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما وقام السفير والمضيفين بجولة للتعرف على المعالم التاريخية للمدينة، منها قصر من القرون الوسطى على ضفاف الدانوب، وجامع من القرن التاسع عشر.

وفي وقت لاحق من نفس اليوم التقي السفير مع السيد بلامن ستيفانوف محافظ منطقة فيدين، ووضعه بصورة تطورات الوضع السياسي الفلسطيني، وعرض عليه اهتمام السفارة بتطوير العلاقات بين الطرفين.

وبدوره، أعرب السيد ستيفانوف عن تأييده لحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة، كما وأكد على الانفتاح والاستعداد لإقامة الفعاليات المشتركة بين الطرفين.