وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تعقد ورشة عمل لمديري المدارس حول الاختبارات الموحدة

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 00:16 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية تربية سلفيت ورشة عمل في مركز التدريب التربوي لكافة مديري ومديرات المدارس التابعة لها تناولت اليات انجاح الاختبارات الموحدة التي سيتم الشروع بها يوم الاثنين القادم.

وفي كلمة الافتتاح اكد النائب الفني فريد عياش على ضرورة اخذ الاختبارات الموحدة بكامل الجدية من اجل المساهمة في عملية التحسين والتطوير التعليمي.

وشدد على ان لجنة للمتابعة على مستوى المديرية ستقوم بادوار فاعلة تسهم في انجاح الاختبارات ، ولفت الى ان الوزارة انتهجت تنفيذ الاختبارات الموحدة في كل عام للافادة من نتائجها في عملية التخطيط التربوي.

وبدوره اوضح رئيس قسم الاشراف التربوي عبد الجليل الترك اهمية الاختبارات الموحدة التي تكشف عن مدى انجاز المقررات الدراسية وتحقق الاهداف وبناء الخطط العلاجية على مستوى المدرسة والمديرية والوزارة .

وبين الترك اليات وتعليمات تنفيذ الاختبارات على مستوى المدرسة وادوار كل من المدير والمعلمين الذين لهم علاقة مباشرة بالاختبارات.

وعبر عن امله في ان يتحمل مدير المدرسة المسئولية الكاملة عن حيثيات تنفيذ الاختبار في جو من التعاون والتكامل بين المدرسة والمديرية من اجل الحصول على نتائج تكشف عن الواقع الحقيقي والمستوى التعليمي للطالب.

هذا وعرض مديرو المدارس تجاربهم السابقة في تنفيذ الاختبارات ، والصعوبات التي واجهتهم واليات التغلب عليها، واتيحت الفرصة لهم لابداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تنفيذ الاختبار بكفاءة.

ويذكر ان الاختبارات الموحدة تعقد لطلبة صفوف الرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع في اللغة الانجليزية واللغة العربية والرياضيات والعلوم بالاضافة الى اختبارين على مستوى المديرية تشمل الفيزياء للصف الحادي عشر العلمي والعلوم للصف الثامن .

وحضر اللقاء رئيس قسم المتابعة الميدانية امجد عودة ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام محمد الاقرع بالاضافة الى كافة المديرين البالغ عددهم (71) مديرا ومديرة.