وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطني يهدر الميدالية البرونزية امام الكويت بنصف نهائي الدورة العربية

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 01:24 )
الدوحة- معا- الموفد الاعلامي للاولمبية - انهى منتخبنا الوطني لكرة القدم مشاركته في مسابقة كرة القدم في الدورة العربية التي تستضيفها الدوحة في الفترة بين 9 _ 23 من ديسمبر الجاري ، بخسارة مؤلمة امام نظيره المنتخب الكويتي بثلاثة اهداف نظيفة سجلها المهاجمون حسين الموسوي د 92 والمهاجم فهد الرشيدي د 94 ، والمهاجم بدر المطوع د 118 ، ليحل الوطني في المركز الرابع في البطولة، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ستاد نادي الغرافة الدولي بحضور سفير دولة فلسطين في قطر د منير غنام ، وسمو الشيخ طلال الفهد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، ومحمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ، ود . خالد اليازجي امين عام الاولمبية الفلسطينية والاستاذ داوود متولي رئيس البعثة الفلسطينية في البطولة العربية .

|159035|
الشوط الاول ...... اداء قوي للوطني ومحاولات مبكرة للتسجيل .
حاول كلا الفريقين الدخول واللعب وسط الميدان بداية اللقاء وسط حذر كبير من كلاهما ، وكانت اولى المحاولات للوطني بعد هجمة سددها حسام ابو صالح على بعد سنتمترات قليلة من المرمى د 4.

وحصل الوطني على حرة مباشرة سددها عليان قوية على المرمى د 6 تصدى لها الحارس الكويتي حميد يوسف بامتياز وحولها وسط الملعب ، ليحاول بعدها المنتخب الكويتي بهجمة انتهت بتسديدة قوية على مرمى توفيق حماد تحولت لركلة مرمى د 9 .

وفي د 12 لم يحالف الحظ مراد عليان من التسجيل بعد عرضية رائعة سددها قوية الى جانب القائم ليعود حسام ابو صالح من التسديد بقوة لتتحول ركلة مرمى .

وضغط الوطني خلال الربع ساعة الاول على الدفاع الكويتي بشكل واضح وسط محاولات جادة للهجوم في التسديد على مرمى الكويت .

ومثلت الركنية الاولى للكويت خطورة على مرمى الوطني لولا براعة الدفاع وتحويل الكرة وسط الميدان د 17 ، ليعود مهاجمو الكويت بالضغط وعرضية اخرى تصدى لها الدفاع بنجاح وحولها عرضية للعمور وسط الميدان .

وبعد هجمات متبادلة من كلا الفريقين د 25 حصل اللاعب حسام ابو صالح على حرة مباشرة وسط الملعب رفعا راسية رائعة لهيثم ذيب وتصدى لها الدفاع وحولها وسط الملعب .

وشهدت د 29 هجمة قوية للكويت سدد من خلالها حسين الموسوي بقوة على المرمى ابتعدت سنتمترات قليلة عن القائم لتتحول ركلة مرمى .

وضغط مهاجمو الكويت خلال الربع ساعة الاخير بعدة هجمات تصدى لها الدفاع بامتياز ، وتمكن حسين الموسوي وعمر الفضيل من محاولات عدة على الطرف الايمن للحارس توفيق علي د 37 .

وحصل اللاعب اسماعيل العمور د 41 على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف على لاعب الكويت خالد القطاني .
وبعد حرة مباشرة للكويت سددها فهد الرشيدي وتصدى لها المصري وحولها وسط خارج الملعب ليعلن الحكم الاماراتي محمد الزرومي نهاية الشوط الاول .

الشوط الثاني ...... التعادل السلبي يخيم على مجريات اللقاء .
دخول سريع للفريقين ومحاولة للعمور بعد انفراد تصدى له الدفاع من تمريرة لمراد عليان د 48 وحولها للمهاجمين وسط الميدان وسط محاولات جادة من كلاهما بالسيطرة والتسجيل المبرك من بداية الشوط .

وسنحت فرصة اخرى للكويت د 50 على المرمى تصدى لها الدفاع بامتياز وحاول بعدها مهاجمو الوطني خلق كرات على الاطراف لتهديد مرمى الكويت وسط اداء متفاوت .

واجرى المدرب الصربي غوران تبديله الثاني باشراك بدر المطوع بدل خالد احمد د 56 .

وسدد محاجنة عرضية للمهاجمين د 56 تصدى لها الحارس حميد يوسف بامتياز .

وشهدت د 59 اخطر هجمات الوطني لاشرف نعمان واسماعيل العمور ومراد عليان انتهت بتسقيطة رائعة لنعمان على مرمى الكويت دون ان تدخل الشباك لتتحول لركلة مرمى .

وعاد اشرف نعمان د 62 ليصنع هجمة قوية للوطني بعد اختراق للدفاع الكويتي وعرضية من رائد فارس لم تصل المهاجمين على يمين الحارس الكويتي ، ليضغط بعدها معالي وحسام ابو صالح انتهت بعرضية الاخير وحصوله على ركنية سدد منها العمور بقوة على بعد سنتمترات قليلة من القام العلوي لحميد يوسف .

وعاد العمور مرة اخرى بعرضية لعليان د 66 تصدى لها الدفاع الكويتي .

واجرى محمود تبديله الاول في اللقاء باشراك سليمان العبيد د 67 بدلا من مراد عليان .

وسنحت د 74 هجمة خطيرة لهجوم الكويت نجح الدفاع بتحويلها لركنية تصدى لها توفيق وحولها لركنية اخرى لم يفلح الهجوم الكويتي في التعامل معها واخرجها لتتحول لركلة مرمى .
وحاول فهد الرشيدي بهجمة اخرى قوية على مرمى توفيق حولها ركنية تصدى لها مرة اخرى بامتياز د 77 .

وحصل اشرف نعمان على ركنية د 80 استغل العمور منها تسديدة قوية على المرمى وتذهب ركلة للمرمى .

واهدر العبيد فرصة اخرى د 82 من هجمة رائعة لم يفلح استغلالها حولها لعرضية خارج الميدان .

وحصل لاعب الكويت علي الكندري على حرة مباشرة وسط الملعب سددها بدر المطوع علي يمين القائم خارج الملعب .

وحصل رائد فارس على البطاقة الصفراء د 85 للتدخل العنيف على اللاعب طلال العنزي .

واستمر الحال كما هو عليه من هجمات متبادلة في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء حتى اعلن الحكم الاماراتي نهاية الشوط الثاني بالتعادل السلبي للفريقين .

الشوط الاضافي الاول ........ هدفين مبكرين لموسوي والرشيدي

دخل الهجوم الكويتي بداية الشوط مندفعا حتى سجل الهدف الاول د 92 لحسين الموسوي من عرضية حولها على يمين الحارس توفيق علي استقرت داخل الشباك .

وعاد الهجوم الكويتي د 93 عبر المهاجم فهد الرشيدي ليسجل هدف التقدم الثاني بعد استلام كرة من داخل خط الستة ويسكنها على يسار الحارس توفيق علي .

واجرى محمود تبديله الثاني باشراك خضر ابو حماد بدلا لمعالي كوارع د 95 .

فيما اجرى محمود تبديله الاخير باشراك عاطف ابو بلال بدلا لهيثم ذيب د 96 .

وحاول اشرف نعمان د 102 التسديد بقوة على المرمى دون جدوى ، فيما حول ابو صالح عرضية اخرىلخضر ابو حماد تصدى لها الحارس ، ليصد بعدها توفيق علي هجمة وانفراد للمطوع د 104 بامتياز .

واهدر اشرف نعمان فرصة اخرى من عرضية العمور د 105 ليتصدى لها الحارس الكويتي حميد يوسف .

|159034|وفي الشوط الاضافي الثاني حاول لاعبو الوطني جاديين خلاله بتقليص النتيجة وسط محاولات جادة كان اخطرها حرة مباشرة د 112 سددها نعمان قوية فوق المرمى .

وتصدى الحارس توفيق علي لتسديدة قوية لبدر المطوع حولها ركنية تصدى لها الدفاع وحولها لهجمة للوطني حصل منها العمور على حرة مباشرة د 115 .
وبعد انهيار كامل للاعبي منتخبنا الوطني في الدقائق الاخيرة من عمر الوقت الاضافي عزز بدر المطوع تقدم منتخب الكويت بالهدف الثالث (118 ) .

لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة لصالح الكويت وينال الازرق الكويتي برونزية البطولة العربية الدوحة 2011 .

تشكيلة الفريقين :
فلسطين :
توفيق حماد ، رائد فارس ، حسام ابو صالح ، هيثم ذيب ، اشرف الفواغرة ، اسماعيل العمور ، مراد عليان ، مراد اسماعيل ، محمد المصري ، احمد محاجنة ، معالي كوارع .

الكويت :
حميد يوسف ، يعقوب عبد الله ، فهد شاهين ، خالد القطاني ، صالح الهندي ، فهد الرشيدي ، خالد مطر ، طلال العنزي ، علي الكندري ، حسين الموسوي ، عمر الفضيل .
الحكام :
حكم الساحة : محمد الزرومي من الامارات
الحكم المساعد الاول : محمد المهيري
الحكم المساعد الثاني : حسين تركي من العراق .
الحكم الرابع : عبد الله جاسم من قطر .