وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوادية: لجنة المصالحة ستنعقد على الفور بغزة للبدء بتنفيذ الاتفاق

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 00:39 )
غزة - معا - أعلن ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير، على ان لجنة المصالحه الوطنيه العليا ستنعقد على الفور في قطاع غزة للبدء بتنفيذ اليات المصالحه المجتمعيه والشعبيه وتشكيل اللجان الفرعية المتعلق عملها والتواصل مع كافة الاطراف لتنفيذ بنود الاتفاق بالخصوص.

واضاف الواديه بصفته سكرتيرا للجنة وفق اتفاق القاهرة: سنعمل على اتخاذ خطوات اجرائيه على الارض، وندعو بالخصوص الجهات الامنيه في الضفه الغربية وقطاع غزة للتعاون بهذا الاتجاه ، وكذلك دعم الكل الفلسطيني وتعويض المتضررين من حالة الانقسام بما يضمن الحقوق واعادة اللحمة الوطنية للنفوس.

واوضح الواديه في تصريح وصل "معا"اثر مشاركته باعتباره شخصية فلسطينية مستقله ممثلا عن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، ان عقد أول اجتماع تاريخي للجنة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية وهي ارفع اطار قيادي سياسي التئم في القاهرة بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية والمستقلين في القاهرة يمثل خطوة هامه على صعيد التوافق الفلسطيني ازاء قضاياه الاستراتيجيه السياسيه والوطنية.

واوضح الواديه ان المشاركة في اللقاء ابرزت حرص المستقلين على رفع الصوت باتجاه المصالحه للبدء بتنفيذ اتفاق المصالحة، وضرورة توحيد الموقف الفلسطيني أمام التحديات الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

واكد الوادية على ان قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة تعكف حاليا على اعداد تصور كامل يتضمن رؤية التجمع لتفعيل منظمة التحرير ومؤسساتها المختلفه بما يضمن خدمة اكبر قطاع من شرائح الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والمضي بدورها السياسي كممثل شرعي ووحيد لمنظمة التحرير.

وطالب الوادية بضرورة اجراء دراسه معمقة للوضع السياسي الفلسطيني يتميز بالواقعيه والعملية والقابلية لمعالجة اي خلل قائم في ظل انصراف الانظار نحو الربيع العربي والتغيرات الجاريه على الساحه العربية.

وتابع قائلا : "يجب ان تتفق القوى والفصائل الفلسطينية على برنامج الحد الادنى ضمن القواسم المشتركة لبرامجها السياسيه المختلفة بما يحقق للشعب الفلسطيني مصالحه واهدافه الوطنية وفق الواقع المعاش والامكانات المتوفرة".

كما شدد الواديه على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة انقاذ وطني لانهاء ابرز حالات الانقسام الفلسطيني، والمتمثله بوجود حكومتين في الضفه الغربية وقطاع غزة وذلك من اجل ضمان تنفيذ بنود اتفاق القاهرة بما في ذلك ملفات الانتخابات والمصالحه الوطنية والامن.