وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب مشروع المواطنة في كفر الراعي الأساسية يزورون تربية قباطية

نشر بتاريخ: 22/12/2011 ( آخر تحديث: 23/12/2011 الساعة: 00:29 )
جنين- معا - استقبلت الدكتورة ريما دراغمة مديرة التربية والتعليم بقباطية في مكتبها طلاب الصف الثامن الأساسي الذين يعملون في مشروع المواطنة في مدرسة ذكور كفر الراعي الأساسية الجديدة ، وعرض الطلبة مشروعهم المتمثل بحل مشكلة المقصف المدرسي، وإعادة تأهيله.

وقد استعرض الطلبة خلال الجلسة جميع المحطات، والخطوات التي نفذوها في هذا المجال، وطرحوا أسئلة حوارية على مديرة التربية والتعليم، التي وعدتهم بأن تعمل جاهدة من أجل مساعدتهم في حل مشكلة المقصف في مدرستهم وبينت أهمية المشروع، وأهمية أن يعمل طلاب المواطنة لحل مشكلة المقصف المدرسي، كون المقصف جزءاً لا يتجزأ من مرافق المدرسة الصحية والتربوية.

وفي نهاية اللقاء شكر رشاد حمور معلم التربية الاجتماعية في مدرسة ذكور كفر الراعي الأساسية مديرة التربية على تعاونها ودعمها لمشاريع المواطنة في المديرية.

وفي سياق آخر، افتتحت مديرة التربية والتعليم ورشة عمل لمشروع (الغذاء من أجل التعليم) وذلك في قاعة المديرية، حيث شاركت في الورشة 14 مدرسة.

وركزت المديرة في كلمتها على أهمية التغذية السليمة في بناء شخصية التلميذ جسدياً، وتربوياً، وشكرت قسم الصحة المدرسية، والقائمين على المشروع في المدارس لجهودهم في تنفيذ المشروع .

يذكر أن مشروع الغذاء من أجل التعليم يهدف إلى توزيع وجبة حليب على الطلبة في المرحلة الأساسية الدنيا للمدارس المشاركة.