وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعثة فلسطين تغادر الدوحة ظهر اليوم السبت

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 13:46 )
الدوحة- معا- الموفد الاعلامي للاولمبية- قام الدكتور منير غنام سفير دولة فلسطين في قطر بزيارة للبعثة الرياضية الفلسطينية في القرية الاولمبية بالدوحة مساء الخميس عقب لقاء المنتخب الوطني بنظيره الكويتي، ورافقه د . يحيى الاغا المشرف العام على المدارس الفلسطينية في قطر ، وكان في استقباله داوود متولي رئيس الوفد الفلسطيني الى جانب بعثة البراولمبية والذين حصلوا على عدد من الميداليات الذهبية والبرونزية في البطولة.

واعرب غنام عن تقديره لاولئك اللاعبين الفلسطينين الذي حققوا عددا من الميداليات المتعددة في الدورة العربية معتبرا اياها بالانجاز الكبير لهم وللرياضة الفلسطينية ، شاكرا اللجنة الاولمبية الفلسطينية التي سهلت وجود كل اولئك اللاعبين في الدورة بالتعاون مع اللجنة الولمبية القطرية التي وقفت الى جانبهم ووفرت لهم كل ما يلزم حتى يخوضوا منافساتهم باجواء طيبة.

وقال غنام ان البعثة الفلسطينية الى الدورة العربية وهي الاكبر في تاريخ مشاركتها مثلت الروح الفلسطينية والاخلاق الحقيقة التي يتمتع بها الفلسطينين والمحبة التي يحملونها اتجاه اخوانهم العرب وكان الدليل الثناء الكبير من كل البعث الرياضية بالتزام تلك البعثة الممثلة لفلسطين جميعها في الوطن والشتات.

|159177|كما حيى غنام فرسان المنتخب الوطني لكرة القدم على ادائهم القوي والرائع في البطولة العربية والذي خرج مرفوع الراس في المركز الرابع للبطولة ، مؤكدا ان ذلك نتاجا طبيعيا للحراك الرياضي الكبير الذي تشهده الاراضي الفلسطينية بهمة رئيس اللجنة االولمبية واتحاد كرة القدم الفلسطيني اللواء الرجوب الذي سهل مهمة الرياضيين الفلسطينين اينما تواجدوا.

استمع غنام من بعثة الباراولمبية المشاركة في البطولة وعن تمريناتهم واجواء المنافسة بالنسبة لهم ، كما اثنى على الجهد الكبير الذي بذله لاعب الاحتياجات الخاصة خميس زقوت الذي احرز ذهبية وبرونزية في البطولة، الى جانب العداء محمد فنونة الذي حصل على برونزيتين في سباق 100 م و200 م لاصحاب النظر الضعيف، واللاعب عبد الرحمن ابو وطفة صاحب البرونزية في دفع القرص.

زقوت يحرز الميدالية البرونزية في رمي القرص
تمكن اللاعب خميس زقوت صاحب الميدالية الذهبية في دفع الجلة لذووي الاحتياجات الخاصة ، من احراز ميدالية برونزية في رمي القرص ليزيد رصيده الشخصي بذهبية وبرونزية في البطولة ، واعرب زقوت عن سعادته البالغة في البطولة مسجلا شكره الكبير للواء جبريل الرجوب الذي وفر له كل ما يلزم من اجل تواجده في المنافسة وتحقيق الانجاز لرياضة الاحتياجات الخاصة الفلسطينية.

كما اثنى زقوت على كل من ساعده للتواجد وتحقيق النجاح في البطولة داعيا الاوساط الرسمية والمعنية في فلسطين الى مساعدة رياضيي الاحتياجات الخاصة واعانتهم وتمكينهم من المشاركة في كل البطولات المحلية والقارية.

|159178|
واهدى زقوت ذهبيته وبرنزيته الى الاسرى المحررين في فلسطين والى القيادة السياسية الفلسطينية التي تعمل من اجل لم الشمل الفلسطيني والمصالحة بين كل اطيافه.

جمال محمود: قدمنا اداء كبيرا في البطولة وينقص لاعبينا الخبرة الكافية
اكد الكابتن جمال محمود المدير الفني للمنتخب الوطني ان الفريق قدم اداء كبيرا في البطولة العربية والتي خاض فيها خمسة مباريات امام الاردن وليبيا والسودان والبحرين والكويت ، مقارنة بفترة الاعداد القصيرة التي مر بها الفريق.

وتابع محمود بان اللاعبين وصلوا المربع الذهبي للبطولة بعد جهد كبير بذلوه خلال لقائتهم الاربعة السابقة للقاء الكويت ، وان عامل الخبرة في التعامل مع المباريات الدولية كان له الاثر الاكبر في خسارة الفريق امام البحرين والكويت مقارنة بخبرة لاعبي المنتخبين الشقيقين في التعامل مع اللقاءات الهامة والدولية.

واضاف محمود بانه وفي كل حصة تدريبية يحث لاعبيه على الانضباط والالتزام بتعليمات الجهاز الفني فيما يخص التعامل مع الخصم الا ان خبرة اللاعبين حالت دون ذلك خصوصا وان عددا منهم يخوض اولى لقائاته الدولية الرسمية.

واكد محمود ان المنتخب الفلسطيني نال ثناء ومدح كل الفرق والمحلليين الرياضيين في البطولة نتيجة الاصرار والروح التي يلعب فيها خلال اللقاء داعيا اشارع الرياضي الفلسطيني الى دعم اللاعبين وشد ازرهم لمواصلة الطريق الصحيح نحو رفع اسم فلسطين في المحافل الدولية خصوصا وان الفريق مقبل علة نهائيات كاس التحدي في نيبال في مارس القادم.

وعن استعداداته لكاس التحدي قال ان البطولة العربية كانت افضل اختبار للاعبين للوقوف على مستوياتهم قبل الذهاب الى نيبال ، وان الجهاز الفني توضحت له الصورة عن امكانيات جميع اللاعبين المشاركين ، مؤكدا حاجة الفريق الى المزيد من اللاعبين سواء المحترفين خارج الوطن او الذين يلعبون بالاندية من اجل جاهزية الفريق للبطولة القادمة.

البعثة تغادر الدوحة ظهر السبت
تغادر اخر دفعات بعثتنا الرياضية اليوم السبت العاصمة القطرية الدوحة متجهتا الى الاراضي الفلسطينية والى اماكن تواجدها في الشتات ، واعرب الطاقم الاداري المرافق للبعثة ان الاجاراءات اللازمة لسفر الفريق قد انجزت وان عددا كبيرا منهم قد غادر الى الضفة وغزة والشتات ، وتبقى لاعبو كرة القدم وبعض لاعبي الباراولمبية سوف يغادرون ظهر اليوم السبت.|159179|