وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدرجة الأولى :نادي جنين يحتفل بخماسية رائعة في شباك الهلال الريحاوي

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 15:53 )
جنين - معا - عصري فياض - خماسية أهداف غير مسبوقة ضمن مباريات نادي جنين في دوري الاحتراف الجزئي الدرجة الأولى الحالي ، بدأها واختتمها نجم اللقاء فراس أبو عيد مقابل هدفين للهلال الريحاوي في لقاء القمة بين الفريقين على ملعب رؤيا في قباطية مساء أمس.

حكم اللقاء :باقتدار عبد القادر عيد للساحة وطارق الجبيهي مساعد أول وخالد الخطيب مساعد ثان ورشاد الدعمة رابعا

راقبها حاتم صوافطة وحضرها المباراة كمال أبو الرب عضو الاتحاد و مصطفى عويضة مقيم الحكام.

الشوط الأول:
كان الفريق الريحاوي أول من جس نبض خصمه بهجمة خفيفة في الدقيقة الأولى ، ليرد نادي جنين بنفس الميزان بواسطة فراس ابو عيد الذي حول كرة هادئة لزميله محمد عمر في منصف جزاء الهلال الريحاوي، غير ان بوادر الأفضلية التي اتسم فيها فريق نادي جنين بدأت تظهر في الدقيقة السابعة وعند حدوث الفرصة الأولى التي كانت عبارة عن كرة من نقطة ثابتة من مصطفى كميل الذي أرسل بقوة فخرجت من فم شباك الهلال الريحاوي.

في الدقيقة 15 كانت محطة الهلال الريحاوي عبر اللاعب إبراهيم جلايطة الذي توغل من جهة اليمين وسدد عرضية على مرمى عبد الله معالي فجاءت اعلى من العارضة بقليل.

وامام عودة فريق جنين لطرق بوابة الهلال رفع فراس ابو عيد كرة من نقطة ثابتة من جهة اليمين لتصد من المدافع محمد غزال وتصل لقدم مصطفى كميل الذي سدد ارضية فاجتازت الحائط الدفاعي واستقرت بين يدي الحارس الريحاوي كان ذلك في الدقيقة 18.

وبعد 11 دقيقة من المحاولات الجنينية لاختراق الدفاعات الريحاوية رفع كميل ركنية تقدم فراس ابو عيد لها برأسه فسددها بقوة الى عمق الزاوية اليمنى للمرمى الريحاوي معلنا انطلاق خماسية نادي جنين،ليرد الفريق الريحاوي بفرصة مؤكدة في الدقيقة 32 عندما وصلت كرة عرضية للاعب ادهم عرار المنفرد مع الشباك على بعد مرتين فقط لكنه اخطأ التصويب.

وفي الدقيقة 38 تلوح لمحمد عمر فرصة ذهبية بعد ان انفلت كرة من المدافع الريحاوي محمد غزال لكن عمر سددها اعلى من المرمى، وقبل نهاية الشوط الاول بثلاثة دقائق عاد مصطفى كميل ليرفع كرة ركنية بالتعاون مع عمر لتعود لكميل الذي تقدم بها عدة خطوات ورفع للاعب المتاخر في الجهة المقابلة على غنايم فأكملها برأسه في الشباك محرزا الهدف الثاني.

الشوط الثاني:
في هذا الشوط خمسة اهداف ثلاث لجنين واثنين لهلال اريحا، والبداية مع الهلال الريحاوي ففي الدقيقة الرابعة، شهد المرمى الجنيني حصار لعدة لحظات في الدقيقة 49حيث وجه اللاعب علاء رومية كرة طائرة باتجاه شباك جنين فإرتطمت بالعارضة وسقطت ارضا وعادت الى محمد تعامرة الذي عالجها براسه لكن الحارس تمكن من صدها فأكملها رومية مرة ثانية في شباك جنين .

لكن نادي جنين اصر على امتلاك زمام المبادرة من جديد فارسل كميل في الدقيقة 55 كرة مرفوعة الى راس علي غنايم فسددها ضعيفة ، وبعد استقرار اللعب في محور الوسط لعدة دقائق وصلت كرة من اللاعب هاني حروب لفراس ابو عيد المتقدم والمنفرد فقام اللاعب ناجي خلاوي بإعاقته بصورة واضحة مما اضطر الحكم لرفع البطاقة الحمراء بحقه في الدقيقة 66 من زمن المباراة.

هذا سلبا على آداء الفريق الريحاوي،فقام فراس ابو عيد بمواصة صنع الهجمات والاندفاع بها نحو الامام ومنها كرة الدقيقة 74 التي رفعها لمحمد عمر المتوغل في الجهة اليمنى من عمق الجزاء الريحاوي فعدلها براسه محرزا الهدف الثالث،وأمام اتساع الفارق بين الفريقين لصالح جنين .

حاول الفريق الريحاوي جسر الهوة بشن هجمات متناسقة وصلت أخطرها في الدقيقة 77 الى اللاعب الداخل الى ارض الملعب في الدقيقة 75 ظاهر دوابشة وسامر حداد الذي دخل الملعب في الدقيقة 47، فقام الثاني بتحويل كرة مرفوعة لراس اللاعب الثاني دوابشة فأخطأها امام شبك جنين مهدرا فرصة محققه، لكن دوابشة عاد بعد ثلاثة دقائق من هذه الفرصة وسجل هدف فريقه الثاني من انفراده من جهة اليسار، وكان لدخول محمد جلاد بديل مصطفى كميل فرصة مع الهدف الرابع عندما مرر فراس ابو عيد من منطقة الوسط كرة ذكية لجلاد الذي اندفع منفردا مع المرمى الريحاوي وسدد في الشباك في الدقيقة 82 من زمن المباراة .

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق اختتم فراس ابو عيد هدق نادي جنين من تسديدة طائرة من بعد نحو اربعين ياردة عن المرمى ارتطمت بالقائم ودخلت الشباك.

بطاقة حمراء: ناجي خلاوي / هلال اريحا.
بطاقة صفراء: محمد عمر، مصطفى كميل/ نادي جنين
ادهم عرار / هلال أريحا