وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موكب البطريرك طوال يصل كنيسة المهد وسط احتفالات شعبية حاشدة

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 22:59 )
بيت لحم- معا- وصل الى بيت لحم، بعد ظهر اليوم غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة في اطار الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي.

وكان في استقبال غبطته على بلاط الكنيسة محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، ووزيرة السياحة والآثار الدكتورة خلود دعيبس، ووزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع، والدكتور فيكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم، ورؤوساء الاجهزة الامنية، ورؤوساء البلديات والقادة الكشفيين، ورجال الدين المسيحيين، إلى جانب حشد كبير من المواطنين والسياح الأجانب الذين قدموا من مختلف انحاء المعمورة للمشاركة في هذه المناسبة.

وسار موكب البطريرك، الذي وصل من القدس إلى بيت لحم عبر حاجز "300" العسكري الواقع الى الشمال من مدينة بيت لحم، بمشاركة رجال الدين المسيحي والفرق الكشفية، وقد ترجل البطريرك في ساحة المهد وقام بمصافحة كبار الشخصيات.
|159270|
وطيّر غبطة البطريرك تحياته للمسيحيين في كافة بقاع الارض، حاملا رسالة السلام والمحبة الى كل العالم.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض في قداس منتصف الليل، بجانب العديد من المسؤولين العرب والاجانب.

وهنأ الرئيس محمود عباس، قادة وزعماء وملوك دول العالم التي تسير حسب التقويم الغربي بحلول عيد الميلاد المجيد.

وأعرب الرئيس في برقيات منفصلة أرسلها إلى قادة دول العالم، عن تمنياته أن يحمل العالم الجديد الاستقرار والنجاح والتقدم للدول، وأن ينعم شعبنا الفلسطيني في العام المقبل بالحرية والاستقلال وبدولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد الرئيس في البرقيات أن الشعب الفلسطيني في الأرض المقدسة بمسيحيه ومسلميه يحتفل بأعياد الميلاد المجيدة، أعيادا دينية ووطنية لأنها تشكل جزءا من تاريخه ونضاله، وهو يبتهل إلى الله أن تعود هذه المناسبة على الأرض المقدسة وعلى شعوب العالم كافة بالأمن والسلام والاستقرار.|159271||159272|