وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنظيم ورشة عمل حول حقوق الطفل لطلبة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 18:34 )
نابلس- معا- نظمت جمعية "نفس" للتمكين ورشة عمل لعشرين طالباً من طلبة جامعة النجاح حول حقوق الطفل ومفاهيم حقوق الانسان ضمن فعاليات جمعية نفس للتمكين لتطوير المهارات الارشادية والمهنية لطلبة الجامعات، وتمكينهم مهنيا ونفسياً، ونفذت المدربة ندى حجير ورشة عمل لطلبة علم النفس في كلية التربية في جامعة النجاح حول مفاهيم حقوق الانسان والطفل.

وشملت الورشة التي ادارتها المدرب ندى حجير العديد من الفعاليات النظرية والعملية حول حقوق الانسان والطفل والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقيات حقوق الانسان الدولية حيث تم ربط مفاهيم حقوق الانسان بالارشاد واهمية هذا الربط في حماية الاطفال من العنف وتعزيز قدراتهم وانتمائم لوطنهم.

وتخلل الورشة العديد من الفعاليات العملية والنظرية النشطة لتوصيل هذه المفاهيم عن طريق الحركة والعمل التعاوني، كالحق في الصحة والتعليم واللعب والحياة والحماية والتنقل وتقرير المصير ،ودور الاسرة والمدرسة التكاملي واهميتهما في نشر ثقافة ومفاهيم حقوق الانسان ودورهما في تحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لاطفالنا، كما تم الربط بين الحقوق والواجبات كحاجات انسانية.

وفي النهاية شكر الطلبة المدربة ندى حجير وجمعية نفس للتمكين وكلية التربية وعميدها د. سامي الكيلاني لعقد مثل هذه الورشات ولتسهيلهم اجراءات تنفيذ هذه الورشات وطالبوا بالمزيد من الدورات والورشات المهنية المتخصصة لمساعدتهم في الانخراط في سوق العمل المهني الفلسطيني.