وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز خدمات الجمهور في بلدية الرام

نشر بتاريخ: 24/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 00:19 )
القدس- معا- احتفلت بلدية الرام بافتتاح مبناها الجديد ومركز خدمات الجمهور التابع للبلدية بحضور مفتي القدس و الديار الفلسطينية محمد حسين و عدنان الحسيني محافظ القدس الشريف و د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي ومايكل هارفي رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و لنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة CHF الدولية و أعضاء من المجلس التشريعي و ممثلين عن عدد من مؤسسات القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني و جمع غفير من المواطنين.

وكان في استقبال الوفد رئيس بلدية الرام سرحان السلايمة وأعضاء المجلس البلدي ومهند شاهين المدير التنفيذي للبلدية و عدد من موظفي البلدية.

استهلت الزيارة بجولة في ارجاء مبنى البلدية ومركز خدمات الجمهور.

جدير بالذكر أن تنفيذ مشروع مركز خدمات الجمهورقد تم ضمن برنامج "تواصل" الذي قامت بتمويله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) و أشرفت على تنفيذه مؤسسة CHF اذ يهدف البرنامج الى تعزيز فاعلية العمل في وزاراة الحكم المحلي و الوحدات التابعة لها.

وقد شمل المشروع تأسيس مبنى البلدية الجديد و تأثيثه و تزويد مركز خدمات الجمهور بالمعدات و الأنظمة اللازمة وتدريب طاقم المركز على العمل فيه.

أعقب الجولة لقاء جمع الحضور رحب السلايمة خلاله بالحضور و توجه بالشكر الجزيل الى كل من مؤسستي USAID و CHF ووزارة الحكم المحلي على الدعم المقدم للبلدية.

وأكد السلايمةعلى الدور الهام الذي يلعبه مركز خدمات الجمهور في زيادة فاعلية العمل ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي ختام كلمته أشار السلايمة الى أن خطة البلدية للعام القادم تركز على "الاستثمار في الانسان " وتوفير كل الامكانيات من أجل أن يحظى مواطنو الرام بالفرص المناسبة لتحقيق متطلبات حياتهم. اذ تعتزم البلدية البدء في انشاء مركز اجتماعي ثقافي ومكتبة عامة ومختبر حاسوب.

كما و تعتزم البلدية عقد عدد من الدورات بهدف رفع مستوى المرأة ودمجها في الحياة العامة كشريكة أساسية في بناء الوطن.

و قد هنئ الحضور السلايمة بالانجاز الهام وأكدوا على دعمهم المطلق لمدينة الرام و ادراكهم للصعوبات التي تعانيها بسبب جدار الفصل العنصري وممارسات الاحتلال الخانقة. وأكدوا على فخرهم الشديد بصمود سكان المنطقة وعطائهم المستمر.

واختتمت الزيارة بمأدبة غداء أقامتها البلدية على شرف الحضور الكرام.