وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز لمنتخب قدامى لاعبي القدس على نظرائهم كفر قاسم

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 11:26 )
كفر قاسم – معا - ناصر العباسي – الناطق الإعلامي للرابطة - تأكيداً على التواصل بين أبناء الشعب الواحد ، ولتفعيل الحركة الرياضية لنجوم الزمن الجميل ، حل منتخب قدامى لاعبي القدس أمس الأول ضيوفاً على مدينة كفر قاسم في الداخل الفلسطيني لخوض اللقاء الكروي الذي احتضنه ملعب بلدية كفر قاسم تكريماً لروح المرحوم المربي وجيه بدير الذي كان من الرياضيين الاوائل في كفر قاسم وله اسهامات متعددة في المجالين الرياضي والتربوي .

وضم الوفد المقدسي ماجد ابو خالد رئيس الرابطة واعضاء الهيئة الإدارية ابراهيم نجم وعلي العباسي ومفيد جبر وماهر مفارجه وناصر العباسي ونزار عميره ورجل الاعمال جمال التكروري و18 لاعباً كان في استقبالهم على مشارف المدينة رجل الأعمال ومدير نادي كفر قاسم مصلح بكر الذي رحب بالضيوف في منزله ومن ثم توجه الجميع الى الملعب البلدي لخوض اللقاء .
|159379|
كلمات ترحيبية ودعوة لزيارة القدس ...
وقبل انطلاق اللقاء تم إلقاء العديد من الكلمات افتتحها كابتن فريق كفر قاسم سرحان بدير الذي ثمن دور قدامى القدس في تلبية الدعوة ، وأكد على استمرار النشاطات الرياضية بين ابناء مدينة القدس والدخل الفلسطيني خلال المناسبات القادمة .

من جهته اعتبر المحامي عادل بدير مسؤول الرياضة في بلدية كفر قاسم خلال كلمته أن المرحوم وجيه بدير كان أحد أعمدة الرياضة في المدينة وهو يستحق هذا التكريم وتمنى أن يكون هناك شخصيات تحذو حذو المرحوم بدير .

كما وشكر بدير الوفد المقدسي للمشاركة في تلك المناسبة مؤكداً ان مدينة كفر قاسم تفتح ذراعيها دائما لاستقبال الاشقاء من المدن الفلسطينية وتمنى أن يشاهد الجميع مباراة كروية تظهر نجومية العديد من اللاعبين الذين قدموا الكثير داخل الملاعب الكروية .

وفي كلمة لرئيس رابطة القدامى ماجد أبو خالد شكر فيها بلدية وادارة فريق كفر قاسم على حفاوة الاستقبال وأكد أن لقاء الأشقاء بالداخل الفلسطيني من خلال مناسبات رياضية يعتبر واجب وطني يجب المحافظة عليه وبأن تتكرر تلك النشاطات بشكل مستمر .

وأشاد أبو خالد بمناقب المرحوم مؤكداً أن منتخب قدامى القدس جاهز للمشاركة في كافة المناسبات الوطنية والدينية من أجل التواصل مع أبناء شعبنا ، فيما قدم دعوة رسمية لقدامى كفر قاسم لزيارة مدينة القدس وخوض لقاء كروي مع نجوم ولاعبي المدينة في القريب العاجل .
|159378|
وقبل انطلاق اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية حيث قدمت الربطة درعا تقديريا الى ادارة قدامى فريق كفر قاسم ودرعا آخر لعائلة المرحوم وجيه بدير وقدم نزار عميرة بتقديم شعار رابطة القدامى الى قائد الفريق سرحان بدير ، فيما قامت ادارة كفر قاسم بتكريم عائلة المرحوم بدرع تقديري وآخر الى ادارة رابطة لاعبي القدس .

قدامى القدس (4) – قدامى كفر قاسم (1)
بعد ذلك جرت المباراة في أجواء جميلة تسودها الروح الرياضية العالية وفرض منتخب قدامى القدس سيطرته على مجريات اللقاء خاصة بالشوط الأول بعد أن قدم مستوى كروي نال إعجاب كل من تابع المبارة حيث انتهى هذا الشوط بتقدم مقدسي بثلاثية سجلها ماهر مفارجة بعد متابعته لتسديدة ابراهيم العباسي الصاروخية ، فيما سجل الهدفين الثاني والثالث اللاعب مراد علان الاول من تسديدة قوية من خارج الصندوق والثاني من كرة رأسية اتقرت في المرمى .

وفي الشوط الثاني تحسن اداء قدامى كفر قاسم وسجلوا هدف فريقهم الوحيد من ركلة جزاء نفذها ضرار صرصور ، ورغم تقليص النتيجة الا ان منتخب القدس سجل هدفه الرابع بعد ان احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة داخل الصندوق نفذها تهيات أمام المدافع داوود خويص الذي سدد صاروخية كرة عانقت الشباك لتنتهي المباراة بفوز قدامى القدس 4/1 ، وقد تابع اللقاء بعض نجوم كفر قاسم أمثال عبد سعاده وصالح عطيه وحامد بدير .
حكم اللقاء :- مراد عيسى .

تشكيلة قدامى القدس :- في حراسة المرمى طارق عميره وفي الدفاع نزار عميره وداوود الصياد وموسى ناصر وفي الوسط نائل اسعد وحميدان ابو اسنينه وسمور سدر وابراهيم العباسي ورجب أبو مياله وفي الهجوم مراد علان وماهر مفارجه .
البدلاء : عز القاق ، محمود عميره ، محمود عمر ، محمد أبو مياله ، محمد عبد أبو كف ، ممدوح زاهده ، موسى الدجليلي ، فايز أبو اسنينه ،
تشكيلة قدامى كفر قاسم :- في حراسة المرمى عكرمه بدير وفي الدفاع صادق عيسى وحمد الله بدير وسائد صرصور وبنان طه وفي الوسط عكرمه عيسى وصالح عامر وجاد صرصور وكفاح عوده وفي الهجوم سعد وسعيد بدير (مدرب الفريق نبيل طه) .
البدلاء :- شادي سلطان ، هاني بدير ، عبد طه ، يوسف أبو الحسن ، شادي طه ، ضرار صرصور .
|159371|
حفل عشاء
وعقب اللقاء الكروي اقام فريق كفر قاسم حفل عشاء على شرف الضيوف في احد مطاعم المدينة تخلله التقاط الصور التذكارية بين اللاعبين ، وقدم ادراي الرابطة مفيد جبر درعاً تقديرياً الى مدير الفريق ورجل الاعمال مصلح بكر على جهوده الخاصة في ترتيب تلك الزيارة ، كما وشكر مصلح الوفد المقدسي وأكد على إامة لقاءات قادمة بين الفريقين سواء بالقدس او كفر قاسم معتبرا اللقاء الذي جرى فرحة كبيرة عند لقاء الأسرة الفلسطينية الواحدة وان الرياضة دائماً ما تدعم جسور التآخي والمحبة بين الرياضيين .