وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسعاد الطفولة " تطلق مشروع " أندية طلائع صديقة البلدية المدرسية"

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 10:47 )
غزة-معا- أعلن مركز حديقة إسعاد الطفولة إحدى مراكز بلدية غزة عن إطلاق مشروع (أندية طلائع صديقة البلدية المدرسية) أحد أهم مشاريعه لعام 2012م، وذلك في ختام حملة زيارات مدرسية للطلاب و أولياء أمورهم لمركز إسعاد الطفولة استمرت من شهر أكتوبر الماضي حتى نهاية ديسمبر الحالي.

و أشارت فريال حلس مدير المركز أن أهداف المشروع تتركز على بناء طلائع للنهوض بالمستوى التربوي والثقافي والخدماتي وتنمية الإبداع وروح القيادة والمواطنة الصالحة من أجل الارتقاء بمدينة غزة . إضافة إلى توسيع ونشر خدمات البلدية المتنوعة من خلال القادة الطلائع و تعزيز التعاون والشراكة بين البلدية والمؤسسات الثقافية التعليمية الأخرى، و تشجيع الأطفال الموهوبين في أحد مجالات الكتابة أو الفنون أو المعارف العامة و إتاحة الفرصة لكل فئات الأطفال للاستفادة من خدمات المركز .

ويسعى المركز لتحقيق هذه الأهداف – وفقاً لحلس- بعدد من الوسائل أهمها؛ التنسيق التخطيطي والتنفيذي مع إدارات البلدية و المؤسسات والمراكز الثقافية التي تعني بشؤون الطفل ( محليا – عربيا – عالميا ) لتقديم الخدمات الثقافية وتوسيع مداركهم ، و وضع البرامج الشاملة التي تلبي مختلف الميول والمواهب إضافة إلى الاستعانة بذوي الكفاءات المتميزة في مختلف مجالات النشاط .

و من خلال زيارة الأطفال المستمرة في أروقة المركز وحديقته مارس جميع العاب الساحة الخارجية الموجهة وخاصة لعبة التفكير (رقعة الشطرنج ) وقدموا عروض مسرحية هادفة ورسومات وجداريات، ومسابقات في مجال القصة والشعر والألغاز، وكنز المعرفة وفقرات ترفيهية وندوات حول ثقافة الطفل شارك فيها أهالي الطلبة.

و تحدثت فريال حلس مديرة المركز عن أنشطة المركز الأساسية؛ مثل الحقيبة التربوية التي تحتوي على أنشطة الإرشاد والتوجيه التربوي والنفسي، والفنون والأشغال اليدوية والمجسمات الفنية ، وأنشطة المحافظة على التراث والهوية الفلسطينية والمهن الغزوية إضافة إلى الأنشطة التوعية الصحية البيئية وأنشطة صحة الطفل والتغذية السليمة والدبكة الشعبية والأنشطة الثقافية ).

وتحدثت حلس عن الأنشطة الموسمية في المركز المتعلقة بالمكتبة الخاصة بالطفل التابعة للمكتبة البلدية ، عروض الأفلام الثقافية الوثائقية ، إقامة المعارض الفنية والاحتفالات في المناسبات المختلفة والمخيمات الصيفية والشتوية ، و رحلات للأطفال في المناطق الأثرية والمحميات الطبيعية والأماكن الترفيهية واستضافة المركز محاضرين ومختصين لإلقاء محاضرات وتقديم ندوات خاصة بالأطفال لتوعيتهم وتوجيههم ).