وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال الشعبي تشارك بالقداس الاحتفالي لرأس السنة الميلادية

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا- قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وكتلة نضال الطلبة بجامعة القدس المفتوحة صباح اليوم الأحد، بتقديم الورود وبطاقات التهنئة خلال القداس الاحتفالي لرأس السنة الميلادية وعيد العذراء مريم ، على المصلين في كنيسة دير اللاتين في رام الله.

وأكد الوفد خلال كلمته على الوحدة الوطنية والتسامح بين جميع أفراد الشعب الفلسطيني، مقدماً التهاني للمسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، متمنين أن يكون عام الخير والوحدة والانتصار لشعبنا وقضيته الوطنية، بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وضم وفد الجبهة حسني شيلو ومراد عبد الرحيم ومناضل حنني أعضاء اللجنة المركزية للجبهة، وإحسان نصر سكرتير الجبهة بمحافظة رام الله، وتركي برهم سكرتير كتلة نضال الطلبة بجامعة القدس المفتوحة، ورنا كراجة وعبير برهم وولاء الديك ومهند عويس ومصطفى شنينية من اتحاد شباب النضال الفلسطيني، مؤكدين أن وحدة شعبنا بكافة طوائفه هي الضمان الوحيد لتعزيز النضال وتأكيد الهوية الوطنية.

وأشارت الجبهة إن ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس من عمليات التهويد المستمرة وكذلك الاعتداءات المتكررة من المستوطنين تتطلب من المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية لشعبنا وإلزام حكومة نتنياهو بالقانون الدولي والإنساني.

وأوضحت الجبهة أن هذه اللفتة تأتي ضمن رؤيتها القائمة على وحدة المصير والهدف لأبناء الشعب الفلسطيني وأن التناقض الرئيس مع الاحتلال الذي مازال يقطع أوصال الضفة الغربية ويحرم أبناء شعبنا من التواصل بين كافة مدنهم والاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة.

ومن جانبه أشاد راعي الكنيسة اللاتينية والمتواجدين بالقداس الاحتفالي بهذه اللفتة الإنسانية والتي تدل على المحبة والاحترام التي قامت بها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، متمنين أن يكون عام السلام وأن ينعم شعبنا بدولة مستقلة وحياة حرة خالية من الاحتلال والمستوطنين.