وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضر يوقف انتصارات بيتللو بثلاثية

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 15:50 )
القدس - معا – دائرة الإعلام – أسدل الستار مساء السبت على منافسات الأسبوع الثامن من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة لقائين ، فعلى ستاد الشهيد فيصل الحسيني تمكن الخضر من تجاوز بيتللو بثلاثية بيضاء ، فيما سحق إسلامي قلقيلية ضيفه سلوان بسداسية نظيفة .

وكانت مباريات امس الاول قد أسفرت عن فوز يطا على العبيدية بهدف نظيف ، وتخطي عسكر لبيت لقيا بهدفين مقابل هدف واحد ، ونجح أهلي الخليل في تسجيل فوز مستحق على أبوديس بهدفين نظيفين ، وتمكن نادي جنين من الفوز على هلال أريحا بخمسة أهداف مقابل هدفين .

مجريات لقاء الخضر وبيتللو

الشوط الأول
مع بداية المباراة أفصح الخضر عن نواياه مبكراً ، اذ لم تمض دقيقتين على بداية المباراة حتى سجل الخضر الهدف الاول بعدما مرر محمود الشولي كرة الى احمد الشولي المتمركز داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية البعيدة للحارس حازم ابو عمير معلنا الهدف الاول للخضر .

حاول بعدها بيتللة تعديل النتيجة بهجمة منظمة من الجهة اليسرى وصلت الى احسان خلف وسدد كرة على المرمى كان لها الحارس اسماعيل ابو سرة في المرصاد ( 4).

وعاد الخضر لتسجيل الهدف الثاني من هفوة دفاعية بعد وصول كرة الى مشارف منطقة الجزاء عند احمد زكريا وتقدم الحارس ابو عمير محاولا ابعاد الكرة لكن قدم زكريا كانت اقرب وسدد كرة ساقطة على المرمى دخلت الشباك الهدف الثاني للخضر ( 11).

استمرت معاناة بيتللو في الناحية الدفاعية خصوصا عند الاطراف حيث استغل الخضر هذه الهفوات وسجل الهدفين وكاد ان يضاعف النتيجة بعد توغل احمد زكريا لكن الحارس خرج وابعد الكرة ( 18) ، ومرة اخرى سدد الشولي كرة ابعدها الحارس على مرتين (21).
|159434|
ظهر الخضر بمستوى تنظيمي أكثر حيث اعتمد على تنظيم الكرات القصيرة والتي كان لها اثرها في بناء الهجمات السريعة التي عصفت بمرمى الفريق مرتين.

وبدأ بيتللو يهدد بمرمى الخضر حيث حدثت دربكة في الخطوط الخلفية للخضر استغلها محمد صندوقة وسدد كرة قوية على المرمى لكنها ذهبت الى ضربة مرمى ( 30) ، وعاد مرة اخرى ابراهيم قطاوي وحاول التوغل من الجهة اليسرى لكن بدون نتيجة ،ومنح الحكم مروان وزوز اولى البطاقات الصفراء للاعب خليل عيسى للخضونة الزائدة ( 36).

هدأت المباراة في هذه الدقائق مع كثرة تناقل الكرات بين كلا الفريقين والتمركز في وسط الملعب مع افضلية بسيطة لمصلحة بيتللو الذي استفاق من الصدمة التي حدثت له في بداية الدقائق وسدد ابراهيم قطاوي كرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايسر للحارس ( 45).

واعلن الحكم نهاية الشوط الاول بتقدم الخضر بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني اشترك في صفوف الخضر ادهم القطري بدلا من عمر الشولي للاصابة و محمود ابو السعيد مكان احسان خلف في جانب الخضر ، وحاول بيتللو تقليص الفارق عبر هجمات من امجد صندوقة وابراهيم قطاوي واسامة حمدان لكن معظمها كانت تنتهي في منطقة جزاء الخضر.

واستمرت محاولات بيتللو للتسجيل وبدأ يعتمد على ثلاثة مهاجمين بوجود محمود ابو السعيد وامجد صندوقة واسامة حمدان ، وظهرت كثافة عددية في دفاع الخضر محاولين ابعاد هذه الهجمات ،واعتمد الخضر على جانب الهجمات المرتدة التي كان يقودها محمود الشولي وصبيح والقربي.
ومن هجمة مرتدة سريعة تقدم رؤوف القربي من وسط الملعب وسدد كرة قوية مستغلا تقدم الحارس حازم ابو عمير لتعانق الكرة الشباك الهدف الثالث للخضر ( 70 ) وبعد هذا الهدف دخل محمد غنيم مكان صاحب الهدف القربي ومنح الحكم بطاقة صفراء لادهم القطري.

وحاول محمود ابو السعيد تسجيل هدف لبيتللو بعد تسديدة من على مشارف الصندوق لكن الكرة ذهبت بجوار القائم الايسر ( 78 )، ومنح الحكم للاعب محمدصندوقة بطاقة صفراء للخشونة الزائدة بحق بهاء عيسى (80).

الخضر خلال هذه الدقائق بدى منظما بشكل اكثر واعتمد على اسلوب الاستحواذ على الكرة لاضاعة الوقت ، وسنحت فرصة لمحمد صندوقة للتسجيل لكنه سدد الكرة بغرابة خارج الملعب ( 86).

وجرب حمدان امين حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ذهبت بجوار القائم الايسر واعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الخضر بثلاثة اهداف مقابل لاشيء.