وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلائع المركز النسوي في مخيم جنين ينظمون حملة تطوعية في المخيم

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 15:42 )
جنين- معا- ضمن حملة يدا بيد نحو بيئة سليمة بدعم من وكالة الغوث الدولية نفذ قسم الطلائع في المركز النسوي في مخيم جنين حملة تطوع وتنظيف لشوارع وحارات المخيم بمشاركة 53 طلائعي بحضور المنشط طلال اللويمي.

واشتملت الحملة على توزيع أكياس النظافة وإلصاق البوسترات الإرشادية وتنظيف الشوارع والأزقة وطلي بعض الاسوار وتزينها بالرسومات بالتعاون مع ادارة خدمات وكالة الغوث في مخيم جنين ولجنة الخدمات الشعبية في المخيم ومحافظة جنين وبلدية جنين وادارة مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان.

وقالت باسمة ابو طبيخ مديرة المركز النسوي إن هذه الحملة جاءت تتويجا لبرنامج الحملة التي استمرت اربعة اشهر وشملت طلي ملعب كرة القدم الجديد في المخيم وسور روضة العودة وخلف مقبرة الشهداء.

واضافت ابو طبيخ ان هذه الحملة التي قام بها الطلائعيون التابعون للمركز تضاف الى سلسلة نشاطات اخرى تم تنفيذها من اهمها مشروع الشرطي الصغير وحملة "تهادو بالكتب" بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعاون المجتمعي.

واوضحت ابو طبيخ ان البوستر الذي تم توزيعه اليوم كان ثمرة مسابقة بين الطلائع فازت بها الطالبة نجلاء صالح عويس ونالت جائزة مالية مقدارها مئة شيكل تقديرا لابداعها في بوستر يعبر عن البيئة واهمية الاهتمام بالانظافة.

من ناحيتها، اثنت كفاح العموري رئيسة الهيئة الادارية في المركز النسوي في مخيم جنين على كل من شارك في انجاح هذه الحملة التي توجت بالعمل التطوعي.

وعبرت عن ارتياحا الكبير لنجاح هذا المشروع، وقالت اتمنى ان يتم تجديد هذا المشروع وان يكون للطلائع الدور في برامج تطوعية ضمن برامج خاصة من اجل زرع روح التعاون والقيم الاصلية في نفوس الطلائع وتعزيز علاقاتهم منذ الصغر بخدمة المجتمع المحلي.

وفي نهاية الحملة قام المركز النسوي يتكريم ايمان حوويل مديرة مدرسة بنات وكالة الغوث الاساسية العليا في مخيم جنين تقديرا لمساهمتها في انجاح المشروع.