وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تدشن برنامج البورد الفلسطيني لطب وجراحة العيون

نشر بتاريخ: 25/12/2011 ( آخر تحديث: 25/12/2011 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- دشنت وزارة الصحة المقالة برنامج البورد الفلسطيني لطب وجراحة العيون واعتماد مستشفى العيون مستشفى تعليمي , في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالكادر الصحي.

واعتبر د. مدحت محيسن مدير عام المستشفيات أن هذه الخطوة النوعية ستشكل اضافة جديدة على صعيد تخفيف العبء على المواطن الفلسطيني وتطوير الخدمة بالتزامن مع تطوير الكادر البشري, مباركا كافة الجهود والسواعد التي رسمت ملامح هذا الانجاز في هذا الملف الهام والذي أعطته الوزارة الجهد والوقت الكبيرين على طريق الرقي بالخدمة الصحية.

الى ذلك بين د. عبد السلام صباح مدير مستشفى العيون في كلمة له في الاحتفال الذي نظم بهذه المناسبة, جهود المستشفى وانجازاتها على الصعيد الطبي والفني والاداري ما منحها أن تكون مستشفى تعليمي يشارك في نهضة الكادر البشري في أحد اهم التخصصات الطبية وأحد اهم الملفات التي أرقت المريض الفلسطيني وهو ملف العلاج بالخارج , موضحا أن البرنامج سينفذ وفق أفضل الخطط وعلى ايدي مدربين متخصصين في مجال طب وجراحة العيون.

بدوره أشاد د. محمد الكاشف مدير التعاون الدولي بالوزارة ونائب رئيس المجلس الطبي الفلسطيني , بتحقيق هذا الانجاز والذي مثل حلما طيلة سنوات عمر المستشفى.

وحث د. الكاشف الى التركيز في البرنامج على تحسين الملفات الطبية كونها القاعدة الأولى لأي عملية تعليم طبي وتحسين التقارير الطبية , مشيرا إلى أن الأطباء الذين سيحصلون على شهادة البورد ضمن هذا البرنامج ستخولهم لاجتياز امتحانات البورد الأردني والمجلس الطبي العربي والزمالات المختلفة , متمنيا أن يكون البرنامج نموذجا يحتذى به على خارطة النهضة العلمية الصحية.