وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد رسمي من قيادات نابلس يهنئ المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 10:15 )
نابلس- معا- شارك وفد رسمي من محافظة نابلس في زيارة لتقديم التهنئة للمواطنين المسيحيين في نابلس بمناسبة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الغربي.

وضم الوفد كلا من نائب المحافظ عنان اتيرة وعضو اللجنة المركزية ومفوض التعبئة والتنظيم لحركة فتح محمود العالول وقائد المنطقة العقيد الركن رياض الطرشة وقادة الاجهزة الامنية في محافظة نابلس ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش ورئيس الغرفة التجارة عمر هاشم ورئيس ملتقى رجال الاعمال علي برهم وممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والأهلية وشخصيات اعتبارية.

وألقت نائب المحافظ الأتيرة خلال الزيارة كلمة هنأت فيها ابناء الطوائف المسيحية بنابلس بحلول عيد الميلاد المجيد، ونقلت تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية لأبناء الطوائف المسيحية في محافظة نابلس.

وشددت الاتيرة على اهمية الوحدة والتلاحم والتسامح بين ابناء المجتمع الواحد مؤكدة على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين مختلف الديانات والطوائف في محافظة نابلس، متمنية في الوقت نفسه ان يحل السلام وان يحقق الشعب الفلسطيني اهدافه بالحرية والاستقلال واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره هنأ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول أبناء الطوائف المسيحية في نابلس وفلسطين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنيا ان يحل العيد في العام القادم وشعبنا يعيش في رحاب دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار الى ان ما تم في القاهرة من لقاءات بين الفصائل يؤكد ان مسيرة المصالحة واستعادة الوحدة وانهاء الانقسام قد انطلقت ولن تتوقف الا بتجسيد الوحدة الوطنية باعتبارها طوق النجاة للشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني.

من جانبهم تمنى ابناء الطوائف المسيحية بنابلس أن يعم السلام ارض المحبة والسلام، مهد السيد المسيح، واسكان المسرة في قلوب الناس مؤكدين في الوقت ذاته على إعتزازهم بمتانة الروابط الأخوية وعلاقات المحبة والتعايش التي تجمع بين أبناء شعبنا الواحد في فلسطين بشكل عام ومحافظة نابلس على وجه الخصوص.

هذا وشملت الزيارة كلا من كنيسة الروم الكاثوليك، والكنيسة الاسقفية العربية، وكنيسة اللاتين، وكنسية الام تريزا التي اقيمت فيها جميع الصلوات والدعوات والقداديس الدينية.