وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية بيت لحم تعقد اجتماعا لمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 10:35 )
بيت لحم - معا - عقدت تربية بيت لحم اجتماعا لمدراء المدارس لمناقشة العديد من القضايا التربوية انطلاقا من حرص المديرية على التواصل المستمر مع الميدان التربوي لتحقيق افضل النتائج على صعيد الامتحانات الموحدة بالاضافة الى استعراض مشروع تأهيل معلمي المرحلة الاساسية الاربعة الاولى سعيا وراء تنمية قدرات المعلمين.

بدوره، رحب النائب الفني في المديرية أ.صالح بلو بالحضور مستعرضا بنود الاجتماع الذي عقد من اجل مناقشة استعدادات المديرية والمدارس لعقد الامتحانات الموحدة وما يرافقها من تحليل للنتائج ومقارنه نتائج الامتحانات بين المدارس، مؤكدا على ان المسئولية تقع على كاهل الجميع من اجل توفير كافة الوسائل وتذليل الصعوبات لانجاح هذه الامتحانات. حيث قام أ. وليد رضوان رئيس قسم الاشراف في المديرية بتعميم التعليمات الخاصة بعقد الامتحانات الموحدة وتقديم الشرح المفصل حول آلية عقد الامتحانات الموحدة القبلية والكتابية وكيفية التعامل مع نموذج تفريغ العلامات والمراقبة وتسليم الاختبارات.

كما اشار بلو الى مشروع تدريب المعلمين لاعداد وتأهيل معلمي المرحلة الاساسية (من الاول وحتى الرابع) , مشيرا الى ان عام 2014 لن يكون هناك تعيين جديد لأي معلم لا يحمل تأهيلا تربويا.

وفي هذا السياق، بين المستشار التربوي محمود مناصرة ان المشروع سينفذ بتمويل من قبل البنك الدولي ويهدف الى بناء قدرات المعلمين وتأهيلهم قبل و اثناء الخدمة موضحا ان المشروع يأتي في اطار استراتيجية الوزارة لاعداد وتأهيل المعلمين بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية والذي سيفضي الى تحسين نوعية التعليم.


وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى مداخلات واسئلة المدراء والاجابة عليها.