وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: اسرائيل تسعى لتدمير المجتمع الفلسطيني من خلال اعتقال الأطفال

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 10:41 )
بيت لحم - معا - وجه وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع نداء الى المجتمع الدولي من اجل توفير الحماية للمجتمع الدولي الفلسطيني وخاصة الأطفال الذين تستهدفهم سلطات الاحتلال من خلال مواصلة اعتقالهم وتعرضهم للتعذيب والتنكيل بصورة غير قانونية وبما يخالف القيم والمباديء الإنسانية والدولية.

وكشف قراقع أن حالات اعتقال الأطفال بلغت خلال عام 2012 (2000) طفل قاصر أعمارهم أقل من 18 عام، وأن 95 % منهم تعرضوا لأساليب تحقيق وحشية واعتداءات وضغوطات نفسية خلال اعتقالهم واستجوابهم مما ترك آثارا نفسية عليهم وهدد مستقبلهم، وأشار قراقع أن مجموع اعتقال الأطفال منذ عام 2000 بلغ 8000 طفل وفتى فلسطيني.

جاءت أقوال قراقع خلال احتفال تكريم 19 أسيرا محررا من مدينة الخضر معظمهم من الشبان الصغار نظمته حركة فتح في المدينة وبحضور الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح وأهالي الأسرى ومسؤولي المؤسسات والشخصيات الوطنية في الخضر ومحافظة بيت لحم.

وقال الدكتور نبيل شعث في كلمته أن القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن يعتبر الإفراج عن الأسرى استحقاقا سياسيا أساسيا لأية عملية سلام وتسوية في المنطقة، وأن العودة الى المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي سيكون احد أركانها الإفراج عن الأسرى وخاصة القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو والمرضى والنساء.

وشكر رمزي صلاح رئيس البلدية الحضور مهنئا الأسرى المحررين ومؤكدا على ضرورة العمل على احتضان الأسرى المحررين من خلال برامج التأهيل لإدراجهم في المجتمع وإعطاء فرصة لهم للتغلب على ما تعرضوا له خلال الاعتقال وتوفير فرص حياة كريمة لهم.

وفي نهاية الحفل الذي تخللته فقرات فنية جرى توزيع الهدايا التكريمية على الأسرى المحررين.