وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سواسية يطالب بتقديم قادة الاحتلال لمحاكم دولية في ذكرى العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 13:50 )
غزة- معا- طالب مركز سواسية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بضرورة محاسبة و تقديم قادة الاحتلال للمحاكم الدولية لانتهاكها حقوق الإنسان والقانون الدولي الانسانى واتفاقية جنيف الرابعة التي تتعلق بحماية المدنيين أوقات النزاعات والحروب.

وقال المركز بان هذا العدوان الذي شنته دولة الاحتلال لا تسقط جرائمه التي ارتكبت بالتقادم والتي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وأعرب عن استنكاره لإصدار قرار من المؤسسة العسكرية الإسرائيلية مؤخرا بترقية الضابط المتسيب في مجزرة عائلة السموني في هذا العدوان والتي شهدها العالم كله، معتبرا انه ياتي تأكيدا لسبق الإصرار والموافقة المسبقة على ارتكاب المجازر وتنفى مزاعم الاحتلال بان ما حدث كان أخطاء فردية أو غير مقصودة.

ودان المركز "التواطؤ الدولي والصمت على جرائم الاحتلال وبالتزامن مع التصريحات الأخيرة التي يطلقها قادة الاحتلال بإمكانية شن حرب جديدة وعنيفة على غزة ، معتبرا انها تعطى الضوء الأخضر للجيش الاسرائيلى بتنفيذ المزيد من الجرائم وعمليات القتل بحق الأبرياء من المواطنين هنا وهناك .

وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفورى والعاجل لوقف مثل هذه العمليات والتهديدات ومنع إسرائيل من ارتكاب جرائم حرب جديدة، داعيا العالم العربي والاسلامى الخروج عن صمته والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض يوميا للاعتداءات الإسرائيلية، وضرورة عقد جلسة عاجلة لجامعة الدول العربية لمواجهة هذه التهديدات الخطيرة.

كما دعا الأطراف الفلسطينية إلى ضرورة الإسراع في تطبيق مبادئ المصالحة الفلسطينية لمواجهة دولة الاحتلال التي لا تفرق بين اى من الفلسطينيين.