وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس تربية الخليل تنفذ أنشطة صحية

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 14:00 )
الخليل- معا- نفذت مدارس مديرية التربية والتعليم في الخليل ، أنشطة صحية وتغذية، ويأتي ذلك ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي في رفع مستوى صحة الطالب والعناية بها.

وتحت شعار (كأس حليب لعظام قوية وأسنان سليمة 100%) نفذت مدرستي أم عمار الأساسية للبنات و حليمة السعدية، حملة ضمن أنشطة وفعاليات اللجنة الصحية في المدرستين، تمثلت بعقد عدد من اللقاءات التثقيفية حول صحة الأسنان والعظام، حيث تناول الدكتور علي احمد عمرو موضوع الصحة السنية من مختلف جوانبه من ناحية العناية وكذلك التغذية وربط أهمية الأسنان بالصحة بشكل عام ومدى انعكاس ذلك على صحة الجسم .

وتم مشاهدة فيلم كرتوني حول صحة الأسنان من تحضير الإغاثة الطبية والتي غطت بالإضافة لذلك موضوع صحة العظام وكيفية الوقاية من هشاشة العظام.

واختتمت الحملة بتوزيع حوالي 350 علبة حليب بطعم الموز بدعم من مصنع الجبريني للألبان على جميع طالبات المدرستين والهيئة التدريسية وكذلك الأهل المشاركين في الحملة والبالغ عددهم 50 ولي أمر وتم الحديث عن الحملة في الإذاعة المدرسية.

وفي السياق ذاته، نفذت مدرستي راضي النتشة الأساسية للبنات وتيسير مرقة يوماً صحياً بالتعاون مع ضامن المقصف ، و تم خلاله بيع منتجات صحية وطبيعية شملت معجنات متنوعة وفواكه مشكلة ,وقد منع في هذا اليوم بيع أي مادة غذائية باستثناء ما تم ذكره بالإضافة لمنتجات الألبان .

وتم تشجيع الطالبات على تناول المواد الطبيعية خلال الحديث عن أهمية الغذاء الصحي والسليم في الإذاعة المدرسية ،وكذلك خلال البوسترات التي تم تعليقها إمام المقصف والتي تدعم وتشجع الحملة .

وأعربت ضامنة المقصف عن ارتياحها من تنفيذ النشاط رغم المخاوف التي أبدتها قبل التنفيذ إلا أن النتائج الايجابية كانت وراء هذا الارتياح كما ودعمت مديرتي المدرستين اليوم وأعربتا عن تمنياتهن بان يكون ذلك يوميا وليس ليوم واحد فقط .

ونظرا لهذا النجاح الذي تم تحقيقه فقد أصرت المدارس الأخرى تنفيذ مثل هذا النشاط في مدارسها مثل مدارس أم عمار ومدرسة بئر السبع وقد تم الاتفاق مع الضامنين على ذلك وعمل الترتيبات اللازمة لذلك والاتفاق على موعد محدد للتنفيذ.