وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابكو تنظم ورشة عمل لـ17 شركة مقاولات تتنافس على بناء مبنى الخارجية

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 16:19 )
نابلس- معا- نظمت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، ورشة عمل للتعريف بتطبيقات بروفيلاتها المصنعة، لـ17 شركة مقاولات تتنافس على تنفيذ مشروع مبنى وزارة الشؤون الخارجية في مدينة رام الله، وذلك بحضور السفير د. مازن شامية، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلاقات الاقتصادية الدولية، والمدير العام لشركة نابكو المهندس عنان عنبتاوي.

وسيتم بناء مبنى وزارة الشؤون الخارجية في مدينة رام الله، بعد أن تم توصيف منتج نابكو+ في نماذج العطاء للمشروع، وسيتم اختيار شركة المقاولات من الشركات الـ17 التي شاركت في ورشة العمل، لتعريفهم بأنظمة بروفيلات نابكو ذات الجودة العالية التي تعتبر ذات مواصفات مميزة ومختلفة كليا عن البروفيلات الموجودة في السوق.

بدوره، قال السفير د. مازن شامية "إن شركة نابكو تعتبر فخر الشركات الصناعية الفلسطينية، ونحن فخورون جدا بوجود مثل هذه الشركة في فلسطين، وما تقدمه من منتجات تعزز مكانة فلسطين في الصناعة الإقليمية والعالمية، وتعتبر منافس قوي للعديد من الشركات الإقليمية في المنطقة".

وأضاف "أن المنتج الموصف في مشروع وزارة الخارجية هو (نابكو +)، المنتج الحديث المطور الذي أطلقته شركة نابكو قبل عدة أشهر في السوق". وأعرب عن إعجابه الشديد في الشركة وطواقمها العاملة، من مهندسين وعمال، والسلامة العامة التي يطبقونها في العمل لسلامة أفرادها أولا، والمنطقة المحيطة بالمصنع ثانيا.

بدوره، قال المهندس عنبتاوي: "إن شركة نابكو تسطر اليوم في تاريخ عملها إنجازا جديدا بأن تحظى منتجاتنا ذات الجودة والمواصفات العالية، على امتياز العمل في مشاريع السلطة الوطنية الفلسطينية، التي نعمل جميعا كشعب فلسطيني موحد على الازدهار بها، عبر تطوير اقتصادنا الوطني في الطريق إلى الحلم الذي نصبو إليه، بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها الأبدية مدينة القدس الشريف، التي تشرفنا بالعمل في عدد من المشاريع الوطنية فيها رغم العقبات الكبيرة التي تضعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على العمل هناك".

وأضاف: "إن المساهم الأكبر في نجاح الشركة هو فريق من المهندسين والمهندسات، الذين ترجموا عملهم الدءوب لمفهوم هندسي قادر على تقديم الجودة الأفضل لمنتجاتنا، خاصة بعد إطلاق منتج (نابكو +)، الذي نفتخر به جميعا وهو خطوة أولى للطريق التي بدأنا فيها منذ عامين، بالتعاون مع خبراء محليين وعالميين، ذو كفاءة عالية". وأعرب عن أمله بأن يكون هناك تعاون إيجابي للتطوير المستمر للبدء في طرح العديد من المنتجات الجديدة والمطورة خلال السنوات المقبلة.

وأكد المهندس عنبتاوي أن شركة نابكو تعتبر اليوم الوحيدة في الوطن المتخصصة بمجال الصناعة المتكاملة لمقاطع الألمنيوم وتنافس العديد من الشركات الإقليمية في صناعة بروفيلات الألمنيوم، وبذلك تعتبر من أقوى وأفضل الشركات في المنطقة رغم إيقاف سلطات الاحتلال الإسرائيلي خط الأكسدة في الشركة الذي كلفنا الكثير.

وقدم مهندسو شركة نابكو خلال ورشة العمل التي نظمت في المصنع عرضا، وشرحا كاملا عن منتج (نابكو +) المنتج المطور للألمنيوم، الذي يعمل على تلبية جميع المواصفات الفنية والهندسية والمعمارية، الحاصلة على شهادات جودة تثبت قدرتها على تحمل القوى. كما أكدوا استعداد الشركة لتقديم كافة الدعم الهندسي والفني باستخدام أحدث البرامج الهندسية المتخصصة.

وأشار المهندسون إلى أن أنظمة نابكو تتميز بشموليتها وتنوعها لتتناسب مع الفتحات المعمارية المختلفة وتتنوع الأنظمة ما بين النظام السحاب، ونظام الدفات، ونظام المطابخ، ونظام الواجهات الزجاجية، ونظام البيوت البلاستيكية، والنظام الصناعي، وأنظمة أخرى متنوعة تستخدم لأغراض عدة.

وتخلل ورشة العمل، عدد من الأسئلة والاستفسارات التي قدمتها شركات المقاولات، لمعرفة ميزات (نابكو +) وكيفية استخدامه في بناء مبنى الوزارة ومشاريعهم المختلفة، لتحقيق أفضل النتائج المطلوبة ليكون المبنى ذو مواصفات عالمية وعالية. وأشادت شركات المقاولات بألمنيوم وبروفيلات نابكو، التي تعتبر من أفضل المنتجات في المنطقة، معربين عن أملهم في التعاون مع الشركة في هذا المشروع وغيره من المشاريع المهمة في الوطن.

وقام السفير د. شامية برفقة المدير العام لشركة نابكو المهندس عنان عنبتاوي، وفريق المهندسين، وشركات المقاولات بجولة في مصنع نابكو بالكامل، حيث تم تقديم شرح عن المصنع وإنجازاته، وخطوط الإنتاج، والعقبات المختلفة التي تواجه الشركة.

يذكر، أن نابكو تعتبر الشركة الوطنية الأولى التي تعمل في مجال تصنيع الألمنيوم والبروفيلات والإكسسوارات في فلسطين، وهي إحدى الشركات الثمانية التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة (أيبك)، والتي تضم أيضا شركة يونيبال للتجارة العامة، الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي)، شركة التوريدات والخدمات الطبية، الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (بلازا)، شركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال وسط وغرب إفريقيا، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الأحداث.