وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لائحة اتهام ضد عضو الكنيست نفاع لزيارته سوريا ومحاولته لقاء مشعل

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 18:38 )
بيت لحم- معا- وجهت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة شمال اسرائيل لائحة اتهام بحق عضو الكنيست العربي سعيد نفاع من حركة "بلد" ، لزيارته عام 2007 سوريا ولقاء نائب الامين العام للجبهة الشعبية "القيادة العامة" ومحاوله لقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد وجهت المحكمة اليوم الاثنين لائحة اتهام بحق نفاع، كذلك ضد 16 مواطنا عربيا من مناطق عام 48 على خلفية زيارتهم لسوريا ولبنان.

وتضمنت لائحة الاتهام لعضو الكنيست سعيد نفاع انضمامه لوفد من 282 مواطنا درزيا توجهوا الى سوريا عام 2007 عن طريق الاردن، حيث التقى هناك مع عضو الكنيست السابق عزمي بشارة ونسق معه زيارة سوريا من خلال السفارة السورية في عمان، وقام بزيارة سوريا ومكث فيها لمدة اسبوع مخترقا بذلك القانون الاسرائيلي الذي يمنع زيارة دولة عدوة لاسرائيل.

كذلك التقى اثناء تواجده في دمشق مع نائب الامين العام للجبهة الشعبية "القيادة العامة" طلال ناجي، حيث كان هذا اللقاء مرتبا له بشكل مسبق، واثناء اللقاء طرح عليه ناجي الالتقاء برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وقد ذهب مع ناجي في اليوم التالي الى مكتب مشعل للقائه، ونتيجة لضيق الوقت وعدم الترتيب الكافي لم يحدث اللقاء ، وقد ورد في لائحة الاتهام لسعيد نفاع "الالتقاء مع قادة منظمات ارهابية ومحاولة الاجتماع مع قادة لمنظمات "ارهابية" .

وقد اكد نفاع امام المحكمة انه قام بزيارة الاماكن المقدسة في سوريا بصحبة العديد من الاشخاص الذين كانوا معه في هذه الزيارة، وقد التقى اثناء تواجده في سوريا لمدة اسبوع مع العديد من المواطنين السورين كذلك التقى مع مسؤولين سورين، دون التطرق للقاء طلال ناجي أو خالد مشعل.