وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الطاولة ينظم دورتين دوليتين بمجالي التدريب والتحكيم اذار القادم

نشر بتاريخ: 26/12/2011 ( آخر تحديث: 26/12/2011 الساعة: 18:31 )
غزة- معا- محمد حجاج- أكد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة انه حصل على قرار بالموافقة من اللجنة الاولمبية والدولية والاتحاد الدولي للعبة بإقامة دورتين متخصصتين في مجالي التدريب والتحكيم في محافظات غزة والضفة الغربية في الأسبوع الأول من آذار من العام المقبل 2012 .

وأوضح أمين السر المساعد مصباح العسقلاني" انه تم مخاطبة الاولمبية الدولية عير اللجنة الاولمبية وكذلك الاتحاد الدولي للعبة حيث وافقا على ترشيح وإرسال محاضرين في مجالي التدريب والتحكيم هما احمد الدولتلي ومحمد بسيوني وهما خبيران مصريان ويعدان من أفضل خبراء كرة الطاولة على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط".

وتابع العسقلاني بان اتحاد اللعبة سيعقد اجتماعا في بحر الأسبوع الجاري بمقره بمدينة غزة لمناقشة كل ما يتعلق بشئون الدورة وترشيح المستفيدين منها على مستوى محافظات الوطن وغيرها من أنشطة الاتحاد للموسم الجاري 2012 .

وأوضح العسقلاني بان دورة التدريب سيشارك بها 19 متدربا بواقع 8 من محافظات الشمال و11 متدربا من المحافظات الجنوبية وهم ممن اجتازوا المرحلة الأولى بنجاح وهذه الدورة الثانية تؤهلهم للدورة النهائية الثالثة والتي تعتبر هي قمة التدريب في كرة الطاولة.

أما دورة الحكام فسوف تكون متخصصة لصقل الحكام وإعدادهم للشارة الدولية ويشارك بها 50 حكما مناصفة بين شطري الوطن.

وفيما يتعلق بالسيرة الذاتية للدولتلي وبسيوني فان الأول يمتلك سيرة ذاتية زاخرة فهو خبير ومحاضر دولي بالاتحاد الدولي لكرة الطاولة ولجنة التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 2000 وحتى الآن وعمل مديراً فنياً مع منتخبات مصر والأردن وليبيا وحقق معها عددا كبيرا من الإنجازات كما تولى تدريب الأهلي المصري وحقق معه عدد من البطولات على المستوى المحلي والعربي وقاده للوصول إلى بطولة العالم للأندية في مسابقتي الرجال والسيدات كما درب أندية عربية أخرى منها الخليج السعودي والسد القطري وعمل سكرتيراً فنيا للاتحاد القطري لكرة الطاولة.

وقد لعب الدولتلي لمنتخب مصر من 73 إلى 1988 وشارك في بطولة العالم 4 مرات والبطولة الأفريقية 6 مرات و3 دورات للبحر الأبيض المتوسط وبطولة الدول العربية بالمغرب عام 1977، وحقق العديد من الميداليات على مستوى الفردي والزوجي لمصركما عين سكرتيراً فنياً باتحاد الطاولة بالإمارات.

أما الخبير محمد بسيوني فهو أعظم خبير دولي في تنس الطاولة باعتراف الاتحاد الدولي للعبة لديه.ووقع الاختيار عليه ليكون نائبا لرئيس لجنة التحكيم لتنس الطاولة في الدورة العربية بالدوحة وهو رئيس لجنة الحكام المصرية ورئيس لجنة الحكام الأفريقية ونائب رئيس لجنة الحكام العربية وعضو دائم في لجنة الحكام العالمية منذ 2007 والتي تضم 6 حكام فقط علي مستوي العالم وهو أخصائي فحص المضارب بالاتحاد الدولي وحكما عاما باتحاد المعاقين ومحاضرا دوليا بالاتحاد الدولي لتنس الطاولة.