وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طاقم شؤون المرأة ينهي حملة المناصرة من أجل حقوق النساء

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 10:24 )
غزة -معا- انهى طاقم شؤون المرأة تنفيذ الحملة المجتمعية " المناصرة من أجل حقوق النساء" والتي نفذها ضمن مشروع "تقوية وتمكين النساء في قطاع غزة" الممول من الوكالة الكندية سيدا CIDA وباشراف من UNDP, تم خلال الحملة تنفيذ 50 ورشة عمل حول قضايا المراة وحقوق النساء في إطار الوثيقة الحقوقية للمراة الفلسطينية .

واستهدفت الورشات 2500 شخص في المؤسسات الشريكة في المناطق الريفية والمهمشة والأقل وصولا للخدمات ضمت الورشات نساء ورجال وطلبة جامعات من مختلف الفئات العمرية.

كما تم خلال الحملة تصميم وطباعة بروشور حول المشاركة السياسية للمرأة, كما تم طباعة كتيب الوثيقة الحقوقية للمراة الفلسطينة وتم انتاج وبث إعلان راديو حول حق النساء في المشاركة السياسية.

وأشارت منسقة المشروع هلا رزق أن مشروع تقوية وتمكين النساء في قطاع غزة جاء ليؤكد مبدأ التمكين وتعزيز المشاركة النسوية في جميع مناحي الحياة وكذلك تعزيز مبدأ الشراكة حيث ينفذ المشروع بالشراكة مع اربعة مؤسسات نسوية في قطاع غزة وهي طاقم شؤون المراة – مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمراة – مركز شؤون المراة – مؤسسة الثقافة والفكر الحر.

جدير بالذكر ان الحملة المجتمعية جاءت من قبل المشاركات حيث أن اختيار موضوع الحملة وتنفيذ ورش العمل جاء من المشاركات في المشروع وذلك بناء على التدريبات التي تلقينها والتي كانت في مواضيع مفاهيم النوع الاجتماعي- المناصرة- القيادة والتوصل للخيارات- الوثيقة الحقوقية للمراة الفلسطينية.

وأشارت نبال شعت أحدى المشاركات في المشروع والتي قامت بتنفيذ ورش عمل " مشاركتي في المشروع جعلتني اكتشفت أني أمتلك العديد من المهارات القيادية والتي تمكني من القيام بدور فاعل في المجتمع لتغيير الصورة النمطية للنساء في مجتمعي" .