وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصلحة مياه بلديات الساحل تشرع في حملة توعية

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 10:18 )
غزة- معا- شرعت مصلحة مياه بلديات الساحل بتنفيذ حملة توعية جماهيرية ضمن مشروع " إعداد خطة متكاملة لمراقبة للمعادن الثقيلة في المياه الجوفية".

وتتضمن الحملة تنفيذ خمس ورشات عمل توعوية تستهدف فئات مختلفة من المجتمع في قطاع غزة. ويأتي تنفيذ مصلحة المياه لورشات العمل التوعوية بتمويل من الوكالة النمساوية للتنمية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبالتعاون مع اتلاف شركتي المدينة وانفرا، بهدف رفع وعي المواطنين بقضايا المياه والمشكلات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والهام .

وكانت المصلحة نظمت الورشة الأولى يوم الخميس الموافق 22/12/2011 فيما نظمت الورشة الثانية يوم الإثنين الموافق 26/12/2011 وتعتزم الإنتهاء من الورشات في الخامس من يناير للعام 2012 .

وتستهدف حملة التوعية التي شرعت فيها المصلحة العاملين في مؤسسات أهلية ومزارعين وعاملين في قطاع الصناعة وربات بيوت وشريحة الشباب.

وتتناول الورشات بالتوعية جوانب كثيرة من تحديات القطاع المياه والمشكلات التي تواجه خدمة مياه الشرب ومن بينها واقع المياه في قطاع غزة، ومعايير تلوث مياه الشرب وخاصة التلوث بالمعادن الثقيلة والسامة، وأثر ذلك على صحة الإنسان.

وتأتي أنشطة التوعية في إطار مشروع " إعداد خطة متكاملة لمراقبة للمعادن الثقيلة في المياه الجوفية " والذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات عن المعادن الثقيلة في مياه الشرب، من خلال إنشاء شبكة مراقبة متكاملة للعناصر الثقيلة في المياه الجوفية وتوفير فرص لإجراء دراسات خاصة وتطبيقها، وتدريب كادر بشري على إجراء الفحوصات المخبرية في هذا المجال بالإضافة إلى رفع الوعي حول قضايا نوعية المياه الجوفية.