وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب الكلية الإبراهيمية يزورون عدة بلدات في شمال الضفة

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 11:22 )
القدس- معا- بحفاوة بالغة وكرم عربي أصيل وترحيب حار استقبلت عدة قرى وبلدات فلسطينية في مناطق رام الله وسلفيت وجنوب نابلس طلبة الكلية الإبراهيمية الذين نفذوا زيارات تعليمية لعدد من القرى ومدارسها وذلك بعد التنسيق مع مديرية تربية محافظة القدس ومديريات التربية في المحافظات، وذلك ضمن مشروع "اعرف بلدك" الذي اعتمدته الكلية، ونفذت المرحلة الأولى منه العام الماضي فيما تقوم بتنفيذ المرحلة الثانية منه العام الدراسي الحالي.

منسق الأنشطة في الكلية الأستاذ أمين الباشا أكد أن هدف هذه الزيارات هو بناء العلاقات القوية مع القرى الفلسطينية وتوثيق وتعميق التواصل والتعاون مع مدراس ومؤسسات الضفة التي تشكل الامتداد الطبيعي لمدينة القدس في القرى والمدن الفلسطينية والتعرف على طبيعة المناطق المزارة، بحيث يكتب الطلبة تقارير عن هذه الزيارات وانطباعاتهم عن القرى ومدارسها ومعالمها.

وقد تمت زيارة كل من قراوة بني زيد وكفر عين وقرية سنجل في منطقة رام الله ، كما جرت زيارات مشابهة لمدينة سلفيت وقرى حارس وعقربا وتلفيت في مناطق جنوب محافظة نابلس.

والتقى الطلبة من الكلية الإبراهيمية بمرافقة مري الصفوف نظراءهم في مدارس هذه القرى بعد ان تم استقبالهم رسميا من قبل الكشافة في معظم المدارس المزارة، وجرت عدة لقاءات ثقافية ورياضية مشتركة كما زار الطلاب مع مضيفيهم الأماكن الأثرية والمعالم البارزة والمؤسسات الثقافية والتعليمية والاجتماعية في هذه البلدات واطلعوا على تاريخها وعادات أهلها ومشاكلها.

وأبدى الطلبة تجاوبا كبيرا في بناء علاقات مع نظرائهم على أمل التواصل المستمر في الأيام اللاحقة. كما قوبلت زيارات طلبة الكلية الإبراهيمية بحفاوة بالغة من قبل مديريات التربية والتعليم ومن قبل محافظي المناطق المزارة ومديري ومديرات المدارس الذين أكدوا على وحدة الضفة والقدس وعلى ان الجدران لن تتمكن من عزل المدينة المقدسة التي يتوقون لزيارتها كما جرى معهم تبادل الهدايا التذكارية في حين برز الكرم العربي الأصيل في هذه القرى من خلال إعداد وجبات الطعام والضيافة لطلبة الكلية.

كما أبدى رؤساء المجالس القروية اهتماما كبيرا بهذا المشروع ورحبوا بالطلبة الضيوف ومرافقيهم.

هذا ومن المقرر أن تقوم الكلية الإبراهيمية عقب انجاز هذا المشروع بطباعة كتاب مفصل عن هذه الزيارات مزودا بالصور وكتابات الطلبة وانطباعاتهم، كما سيتم في الفصل الدراسي الثاني إستكمال هذا المشروع بزيارة عددا من القرى في محافظات بيت لحم والخليل.