وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد ربه لـ"معا": ما نشر بشأن تنحيتي لا يستحق التعليق

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 14:24 )
رام الله- معا- قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربه، اليوم الثلاثاء، إن الخبر الذي نشر على صحيفة أردنية لا يستحق الرد.

وكانت صحيفة "الغد" الأردنية نشرت في عددها الصادر، اليوم، نقلاً عن مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة بأن الرئيس محمود عباس أعلن وبشكل واضح في اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة، مؤخراً، أنه سيقوم بتعيين أمين سر جديد لمنظمة التحرير الفلسطينية، ما يعني أن ياسر عبد ربه سيفقد منصبه هذا، الذي يرافقه منذ سنوات.

وقال عبد ربه في اتصال هاتفي مع مراسل "معا" في رام الله: "لا يستحق هذا الخبر ولا عصابة الشبيحة أي تعليق، ولسوء حظنا لدينا شبيحة لا يختلفون عن الذين يذبحون حمص اليوم، ولكن تنقصهم الإمكانيات لسوء حظهم، ولا يملكون حتى الآن سوى أساطير كاذبة من هذا النوع".

وأضاف عبد ربه: "هذه الأخبار مؤلفة، وألفت عدة أخبار سابقة من ذات المصدر، ويريدون مني أن يكون لدي رد فعل، حتى يصبح هناك مجال للأخذ والرد، وأن يصبح للخبر مصداقية، ولو حتى 5%".

وأكدت "الغد" نقلاً عن المصادر أن عبد ربه لم يعلق على ما طرحه عباس في القاهرة، على مرأى ومسمع منه، متحدثة عن خلافات عميقة بين الجانبين، مردها موقف عبد ربه من توجه القيادة الفلسطينية نحو مجلس الأمن الدولي للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأضافت أن المصادر ذاتها أشارت الى أن قراراً رئاسياً صدر بتنحية ياسر عبد ربه عن منصبه كرئيس لمجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، وأن القرار سينفذ خلال أيام، مرجحة أن يعلن في مطلع العام الجديد.

وأضافت "الغد": عباس اكتشف أن عبد ربه مارس دورًا سلبيًّا في التحريض عليه قبيل التوجه للأمم المتحدة، وأن مشادات وقعت بين عباس وعبد ربه، على هذه الخلفية، قال عباس في اعقابها لمقربين منه إنه سيجرد عبد ربه من كثير من مهامه قريباً.