وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البزلميط الأكثر تفاعلا وحركه وردة فعل في ساحات البطولات الدولية

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:48 )
جنين- معا- عصري فياض- تستمر مشاركة العميد حسن البزلميط رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية كمصمم مسلك مساعد للدوليين لوك موسيتي من بلجيكا والألماني بول واير, وتعد مشاركة الحكام والمصممين في دورة الألعاب العربية وتصفيات كاس العالم الأكثر حساسية عند الاختيار من قبل اللجنة المنظمه وان وقع الاختيار يكون لمن هم الأفضل والاميز من بين حكام العالم وهذا ما تسعى اللجان المنظمه في أي بطوله ليكون عندها وبالتالي فان هكذا مشاركه بقدر ما هي مهمه لحكمنا ومصممنا الدولي العميد البزلميط فهي كذلك لفلسطين التي يرفع علمها عاليا وبجداره واستحقاق في أهم محفل للفروسية في العالم.

يذكر بهذا المجال ان جميع التصاميم التي يضعها المصمم الدولي موسيتي يقوم بتنفيذها كل من العميد البزلميط والعراقي كريم عبد والألماني كلاوس وليم في ساحه هي الأكبر على الإطلاق في العالم ،حيث افتتحت لأول مره خصيصا للدورة العربيه واستخدمت لكافة منافسات الدورة العربيه لألعاب لفروسية القفز والدرساج وبمشاركة ثمانية عشر دوله ولأكثر مائه وخمسون فارسا من الفرسان الاولمبيين والدوليين .

يذكر أن جولة التحميه الأولى للفرسان المشاركين قد اشرف على سيرها في الميدان العميد البزلميط وهي التي تكون الجولة الاستهلالية للبطولات الرئيسية حتى يأخذ الفرسان والخيول أجواء المكان الجديد والارضيه والحواجز والتي بالغالب تكون جديدة على بعض الخيول.

وفي حالة ميدان "الشقب" حيث تقام المنافسات للبطولة العربيه ،والذي افتتح لاول مره للبطولة هو المكان الأكثر حداثه وتطورا في العالم حيث بلغت تكلفة اقامته مليار يورو ومن حيث المستلزمات والمساحات والإسطبلات والوسائل فهي التي اخر ما توصل اليه علم الفروسيه.

وقد التقى البزلميط كل من رئيس الاتحاد القطري حمد العطيه وامين السر خالد الهاجري ووجه لهما الدعوه لزيارة فلسطين في اقرب وقت ممكن ووعدوا بتلبية الدعوه. كذلك التقى رئيس الاتحاد المصري ورئيس الاتحاد العراقي وامين سر الاتحاد اللبناني وبعض اعضاء الاتحادات العربيه الاخرى من كل من الجزائر وتونس وكذلك امين سر الاتحاد الاماراتي للفروسيه.

وبعد ان انتهت العاب الفروسيه في الدوره العربيه فان الحكم والمصمم الفلسطيني الدولي العميد البزلميط يستعد لمشاركه اخرى لا تققل اهميه عن دورة الألعاب العربية وهي بطوله مؤهله لكاس العالم والاولمبياد وتقام كذلك في الدوحه بمشاركة العديد من ابطال العالم الاولمبيين.

كما شارك العميد البزلميط قد شارك في حفل تتويج الفرسان الأبطال من الإمارات والسعودية.