وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين الأهلية تشارك بمؤتمر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:31 )
بيت لحم- معا- شاركت جامعة فلسطين الأهلية في المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات "إعلم"، والذي عقد في الخرطوم في الفترة ما بين 18- 21 كانون أول 2011 بعنوان "نظم وخدمات المعلومات المتخصصة في مؤسسات المعلومات العربية: الواقع، التحديات، الطموح".

وقد مثل الجامعة في هذا المؤتمر العلمي أ. إبراهيم أبو ألوفا مدير مكتبة الجامعة والذي أشار إلى انضمام جامعة فلسطين الأهلية ممثلة بمكتبتها إلى عضوية الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الذي يعتبر من أهم الاتحادات المعنية بشؤون المكتبات على مستوى الوطن العربي.

كما تم على هامش هذا المؤتمر العلمي عقد لقاءات مع العديد من المكتبيين والمهنيين في مجال المكتبات لتعزيز فرص التعاون المثمر بين المكتبات العربية، بالإضافة إلى عقد لقاءات عدة مع المؤسسات والشركات المختصة بالنشر الالكتروني كان من أبرزها شركة النظم العربية المتطورة وشركة عالم المعرفة للمحتوى الرقمي والذين أفادوا بالعمل على تزويد مكتبة الجامعة بأضخم قاعدة بيانات عربية في حال إتاحتها إلى المستفيدين.

كما ذكر أبو ألوفا انه تم خلال جلسات المؤتمر الاتفاق مع ممثلة الاتحاد الدولي للمكتبات الناطقة باللغة العربية (إفلا) على التواصل المستقبلي في سبيل انضمام مكتبة الجامعة إلى الاتحاد الدولي للمكتبات والمعلومات لتعزيز فرص التعاون على المستوى الدولي.

وأشاد أبو ألوفا بالجهود التي بذلها الدكتور إبراهيم خضر ممثل الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في فلسطين في سبيل إنجاح هذه المشاركة ودعم المكتبات الفلسطينية، كما تسعى الجامعة من خلال هذه المشاركات لتعزيز البحث العلمي وفتح أبواب ومصادر جديد للطلبة والهيئة التدريسية.