وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة التنفيذية الجديدة لجمعية الكشافة تشارك في احتفالات الميلاد

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:54 )
بيت لحم- معا- شاركت الحركة الكشفية الفلسطينية ممثلة باعضاء اللجنة التنفيذة المنتخبة باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة في مدينة بيت لحم، وبحضور قيادة مفوضية بيت لحم, الذين اصطفوا جميعا لتحية المجموعات الكشفية امام مدرسة تراسنطة.

وامام طابور كبير من المجموعات الكشفية الفلسطينية بمايزيد عن 25 مجموعة كشفية من جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس الشريف والداخل حيث بلغ عدد الكشافين ما يقارب ال خمسة الاف مشارك.

ساروا جميعا في شوارع مدينة بيت لحم عازفين الحان السلام لتصل قلوب العالم تعبيرا عن وحدة الشعب الفلسطيني في هذه المناسبة العظيمة اسلام ومسيحيين وخلال اللقاء الذي جمع القادة الكشفيين في مؤسسة العمل الكاثوليكي حيث رحب القائد جريس قمصية بالحضور الكريم وهنأ قيادة الجمعية بنجاح المؤتمر وما رشح عنه من فوز لقيادة جديدة تحمل على عاتقها السير قدما في الحركة الكشفية الفلسطينية.

وعرَف بدوره القائد سليم زيدان العضو المنخب في اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة الحضور على الفائزين وشكر الجميع على منحهم الثقة والامانه وبدوره تحدث القائد محمد جميل سوالمه الى الحضور ممثلا عن أعضاء اللجنة التنفيذية مهنئا ومقدما التهاني والتبريكات للطوائف المسيحية التي تسير على التقويم العربي متمنيا أن تكون احتفالاتنا القادمة وقد حل السلام على شعبنا الفلسطيني باقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ومعبرا عن العلاقة التاريخية التي تجمع الفلسطينين اخوة مسيحيين ومسلمين على هذه الارض المقدسة المباركة في وجه الاحتلال الغاشم.

وشكر بدوره المفوضيات الكشفية على هذه الثقة التي منحتها لاعضاء اللجنة التنفيذية والتي تاتي بعد ما يقارب 37 عاما حيث ان هذه اللجنة المنتخبة هي خيار ديمقراطي منحته المفوضيات ومجموعاتها لهؤلاء القادة وعبر في كلمته عن دور هذه اللجنة وما تمثله في المرحلة القادمة من تعزيز للقيادة الجماعية وروح الفريق الواحد والمضي قدما في استكمال ما انجز وما سيتم انجازه من مهمات على الصعيدين العربي والعالمي ورحب بدوره بالقائد ماجد طرزي عضو مفوضية غزة والذي حضر ليشارك في احتفالات الميلاد وحمله رساله حب وعمل وان غزة حاضرة في كل برامج الجمعية فهي جزء كبير وهام ولقياداتها كل الاحترام والتقدير.

وحضر اللقاء من اعضاء اللجنة التنفيذية المنتخبة كل من القادة سليم زيدان ومفيد البرق وتوفيق سالم ونزار الشيخ ومحمد عبد الوهاب.

وكانت أعلام فلسطين بجانب أعلام المجموعات الكشفية رفرفت في شوارع المدينة، حيث توجهت المجموعات بداية إلى مدرسة تراسنطة للبنين ثم إلى مؤسسة العمل الكاثوليكي تحضيرا لاستقبال غبطة البطريرك. فيما خيمت أجواء الفرحة عندما أحيت المجموعات الكشفية الاستقبال بالمعزوفات المميزة مرورا بشارع النجمة إلى ساحة المهد.

ويعتبر دور الكشافة مهم جدا في احتفالات عيد الميلاد المجيد حيث جرت العادة أن تنظم المجموعات الكشفية احتفالات اليوم هذا إضافة إلى إدخال البهجة في قلوب الأطفال.

وحضر اللقاء من بيت لحم كل من نائبة رئيسة اللجنة الإرشادية والمفوضة الإرشادية لمحافظة بيت لحم القائدة عايدة بابون، نائب مفوض محافظة بيت لحم القائد حنا زعمط، رئيس الهيئة الإدارية لمفوضية محافظة بيت لحم القائد جريس جلال والقائد خليل فرهود عضو مفوضية بيت لحم .

يذكر أن المجموعة المنسقة للاحتفال هي مجموعات كشافة كلية تراسنطة بيت لحم بمشاركة المجموعات التالية:

مجموعة مرشدات مار يوسف – بيت لحم، مجموعة كشافة ومرشدات الساليزيان السادسة – بيت لحم، مجموعة كشافة الطليعة – بيت لحم، مجموعة كشافة السريان الأرثوذكس – بيت لحم، مجموعة كشافة دي لاسال – بيت لحم، مجموعة كشافة دير اللاتين - بيت ساحور، مجموعة كشافة الأرثوذكسي العربي – بيت ساحور، مجموعة كشافة الرعاة – بيت ساحور، مجموعة كشافة البابوية – بيت جالا، مجموعة كشافة طاليتا قومي – بيت جالا، مجموعة كشافة أرثوذكسي – بيت جالا، مجموعة كشافة العائلة المقدسة – رام الله، مجموعة كشافة أرثوذكسي – بير زيت، مجموعة كشافة السريان الأرثوذكس – القدس، مجموعة كشافة كاثوليك العرب – القدس، مجموعة كشافة الروم الكاثوليك – القدس، مجموعة كشافة أرثوذكسي – القدس، مجموعة كشافة الراعي الصالح – أريحا، مجموعة كشافة قرية جفنا، مجموعة كشافة أرثوذكسي يافا، مجموعة كشافة الطيبة،
ومجموعة كشافة سرية رام الله ومجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين عابود.