وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من وزارة السياحة والآثار يزور الاردن للاطلاع على التجربة الاردنية

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- انهى وفد من وزارة السياحة والآثار زيارة ناجحة الى المملكة الاردنية الهاشمية هدفت الى الاطلاع على التجربة الاردنية في مجال تصنيف المؤسسات الفندقية والرقابة على اداءها وترخيصها.

وضم الوفد والذي ترأسه ابراهيم الحافي مدير عام الخدمات السياحية مجموعة من كادر الوزارة وممثل عن جمعية الفنادق العربية.

وصرح رئيس الوفد الفلسطيني ان هذه الزيارة جاءت تجسيدا للشراكة الحقيقية بين وزارتي السياحة والآثار في كل من فلسطين والاردن وبتوجيهات من الدكتورة خلود دعيبس وزير السياحة والآثار في اطار التحضيرات والاستعدادات لاطلاق حملة لاعادة تصنيف الفنادق في فلسطين حيث وفرت الزيارة فرصة للاطلاع عن كثب على التجربة الاردنية الرائدة في تصنيف الفنادق والاجراءات المتبعة في الرقابة والتفتيش على المنتج السياحي ونوعية وجودة الخدمات السياحية المقدمة للسائح الأجنبي والمحلي,.

وحظي الوفد الفلسطيني بحفاوة الاستقبال والاهتمام والتعاون من قبل كافة الجهات الرسمية والجمعيات المتخصصة والقطاع السياحي الأردني الخاص.

واشتمل برنامج الزيارة على لقاءآت مع كل من وزير السياحة والآثار الاردني نايف الفايز وأمين عام الوزارة عيسى قموه والعميد زهدي جانبك مدير ادارة شرطة السياحة والآثار, وكذلك لقاءات مع كل من جمعية الفنادق الأردنية وجمعية وكلاء السياحة الاردنية وجمعية المطاعم الأردنية.

وقد قام الوفد بزيارة الى بعض الفنادق للتعرف على آلية التصنيف وتطبيقها على أرض الواقع وكذلك زيارة الى كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي حيث كان في استقبال الوفد عميد الكلية د. محسن مخامرة الذي قدم لهم شرحا عن مهام الجامعة ونشاطاتها وإنجازاتها في مجالي السياحة والفندقة على الصعيد المحلي والدولي فيما تم خلال اللقاء بحث تطوير التعاون بين الجهتين.وقام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية.

وفي اللقاء مع شرطة السياحة والآثار فقد قدم العميد زهدي جانبك شرحاً وافياً إستعرض خلاله مراحل تأسيس الإدارة وأقسامها وطبيعة الواجبات المناطة بها ودورها في التعامل مع السياح إضافة إلى ما تقدمه من خدمات في سبيل النهوض بمستوى السياحة في الأردن.

وفي ختام الزيارة قدم رئيس الوفد السيد الحافي الشكر والتقدير الى كل من ساهم بانجاح الزيارة وعلى راسهم الوزير نايف الفايز ناقلا له تحيات الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية ودعوتها له لزيارة فلسطين مثمنا هذه الشراكة والتعاون المثمر البناء ومبديا الامتنان الشديد على الاستقبال والمعلومات القيمة التي تم شرحها وتوضيحها.