وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الأسرى امام الصليب الأحمر بطولكرم

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 13:54 )
طولكرم- معا - نظم أهالي الاسرى اعتصامهم الأسبوعي أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام محافظ طولكرم العميد طلال دويكات وأمين سر حركة فتح مصطفى طقاطقة وممثلي فصائل العمل الوطني وعدد كبير من الأسرى المحررين وأعضاء من لجان التضامن الدولي وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية .

واكد العميد دويكات ان قضية الأسرى تقف على رأس أولويات اهتمامات شعبنا وقواه الوطنية وقيادتنا وعلى رأسها الرئيس أبو مازن الذي يبذل كل جهوده من أجل ضمان الافراج عنهم والتخفيف من معاناتهم.

وناشد العميد دويكات الفعاليات الشعبية في الوطن بالمشاركة الفاعلة والحاشدة مع كل الفعاليات التضامنية مع الأسرى حتى تظل هذه القضية حية في قلوب وعقول أبناء الشعب الفلسطيني ولاعطائها الزخم الموازي لتضحيات الأسرى ومعاناتهم، كما ودعا المنظمات الدولية الحقوقية والانسانية للضغط على سلطات الاحتلال لوقف إجراءات القمع بحق الأسرى التي تمارسها إدارة السجون الاسرائيلية بهدف إذلالهم إلا أن إرادة الأسرى أقوى من ظلام السجن وظلم السجان.

وأشارت مديرة نادي الاسير حليمة ارميلات ان إدارة السجون تصعد من إجراءاتها وقمعها وآخرها وضع اجهزة تشويش على البلفونات في معتقل النقب لمنع الاسرى من الاتصال مع أهاليهم حيث ان أجهزة التشويش هذه والموضوعة بشكل قريب جدا من تواجد المعتقلين تؤثر على سلامتهم وصحتهم وتؤدي إلى أمراض خطيرة بين الأسرى.