وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يستقبل وفدا من فعاليات الدوحة ويبحث معهم ملف ضريبة الاملاك

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:00 )
بيت لحم-معا- استقبل محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل وفدا من فعاليات مدينة الدوحة من وجهاء ومسؤولي المؤسسات الاهلية والشعبية بالمدينة.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ حمايل بالوفد الضيف وشدد على اهمية تطبيق القانون بكافة اشكاله وانواعه، مؤكدا ان اي ضرائب تجبى من قبل السلطة تعود بالنفع على الشعب الفلسطيني.

وشدد المحافظ على جاهزية السلطة للتعاون والتعامل مع مختلف قطاعات وابناء الشعب الفلسطيني من اجل التسهيل عليهم في دفع مستحقاتهم واعدا اياهم بالعمل الجاد من اجل مخاطبة الجهات المختصة لاعادة تقييم اليات تنفيذ القرارات المتعلقة بموضوع جباية ضريبة الاملاك.

من جهتهم طرح ممثلو مدينة الدوحة تفاصيل واشكاليات موضوع ضريبة الاملاك، مؤكدين انهم ملتزمون بالقانون لكنهم يطالبون باخذ عدد من القضايا بعين الاعتبار سيما اون هناك وضع اقتصادي صعب تعاني منه فلسطين جراء الحصار الاسرائيلي وارتفاع نسبة البطالة في بيت لحم.

واشار المحامي علاء غنايم الى ان الاهالي يأملون بان تاخذ الجهات الرسمية وعلى راسها المحافظ حمايل هرم السلطة في بيت لحم بهذه الظروف ومخاطبة الجهات المسؤولة في وزارة المالية من اجل العمل على التخفيف من اعباء وتكاليف المواطنين قدر الامكان لان ذلك سيساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

واشار غنايم الى ان سكان مدينة الدوحة خليط من مخيمات اللاجئين الفلسطينين الذين عملوا ليل نهار واستدانوا من البنوك من اجل العمل على تحسين ظروف ابناء عائلاتهم وبالتالي فانهم لا يستطيعون دفع الضرائب للمالية على اساس تصنيف منطقة سكن الف وهي بحسب القانون منطقة مصنفة ج بحسب القانون.

وعبر غنايم عن امله بان يقوم المحافظ حمايل بمتابعة الملف وزيارة الدوحة والالتقاء مع الاهالي.