وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"انجاز فلسطين" تعلن عن انطلاق برامجها في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 14:55 )
جنين- معا- اعلنت مؤسسة "انجاز فلسطين" عن انطلاق برامجها في محافظة جنين وذلك في حفل نظمته المؤسسة بالتعاون مع الغرفة التجارية في محافظة جنين بحضور الراعي محافظ جنين قدورة موسى ورئيس الغرفة التجارية هشام مساد وممثلي البنوك والمؤسسات التجارية والاقتصادية والامنية والاهلية ومديريتي التربية والتعليم في جنين وقباطية.

وبعد السلام الوطني رحب بسام ولويل رئيس مجلس ادارة مؤسسة انجاز واشار ان المؤسسة انطلقت عام 2007 حيث تم تدريب 80 الف طالبة وطالبة في المدارس يالتعاون مع شركات اقتصادية حيث تركز المؤسسة في عملها على التفكير الابداعي وتعزيزه.

واوضح ان المؤسسة تهدف الى تعزيز الفرص الاقتصادية لدى الشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص.

واضاف ان المؤسسة تهدف الى تقليص الفجوة بين المعارف الاكاديمية والمهارات المطلوبة في سوق العمل النتاجة عن ضعف الارتباط بين نظام التعليم وقطاع الاعمال وتزويد الشباب بتلك المهارات التي تمكنهم من الدخول الى سوق العمل بالاضافة التطوير معرفة الشباب الفلسطيني بسوق العمل والفرص الاقتصادية المتاحة ومتطلباتها العلمية والشخصية والمساهمة في خلق روح المبادرة بين الشباب الفلسطيني والتي تعمل على تعزيز فرصهم في ان يكون لهم عملهم الخاص.

واوضح ان عدد الموظفين العاملين فيها 13 موظفا يديرون مشاريع المؤسسة لا يتعدى رواتبهم 12 الف دولار شهريا كما انه هناك 1200 مدرب موزعين في كبرى الشركات في الضفة وغزة يقدمون خدماتهم الى طلبة انجاز .

بدورها قالت رندا سلامة المدير العام لمؤسسة انجاز انه بناء على التنسيق مع شركائنا من القطاع التعليمي من مدارس خاصة وحكومية واونروا يقوم قادة القطاع الخاص الفلسطيني بارسال نخبة من كوادرهم كمتطوعين لتنفيذ دورات انجاز في هذه المدارس والجامعات حيث يتم تقديم كل دورة خلال فصل دراسي واحد بمعدل عشر حصص اسبوعية.

واضافت "يمثل متطوعو انجاز النموذج الحي لاختيارات الطلاب المستقبلية فهم يلهمون الطلاب ويغذون خبراتهم بالاوقات الرائعه التي يمضوها معا بالصف والتي تخلق لديهم الاحساس بامكانية التغيير والمساهمة بمستقبل مشرق".

من جانبه اشاد محافظ جنين قدورة موسى بالدور الذي تقوم به مؤسسة انجاز وخاصة اهتمامهم بقطاع الشباب الفلسطيني الذين هم راس مال الشعب الفلسطيني داعيا القطاع الخاص الى اسناد المؤسسة والمزيد من الاهتمام ببرامجها الهادفة.

كما ثمن رئيس الغرفة التجارية هشاد مساد ببرامج واهداف مؤسسة انجاز مشيرا ان للمؤسسة بصمات في محافظة جنين، موضحا ان الاهتمام بقطاع الشباب ميزة تنافسية يجب الاهتمام بهم ليقودوا مؤسساتنا وليكونوا اشخاص مميزين.

وابدى مساد استعداد الغرفة التجارية في المحافظة في توفير كافة الامكانيات المتاحة لها من خبرات ومؤسسات وكافة التسهيلات لتحقيق هدف مؤسسة انجاز المنشود.

كما ابدى رجل الاعمال بشار العجاوي اول عضو للهيئة الادارية العامة للمؤسسة استعداده لتقديم كل ما يلزم المؤسسة من امكانيات ودعم مادي ومعنوي وخبرات لطلبتها ولتحقيق برامجها.

وتخلل الحفل فقرات فنية وكلمات للطلبة المستفيدين من برامج مؤسسة انجاز فلسطين.