وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية واعد للأسرى والمحررين تختتم زيارتها للأردن

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 14:52 )
غزة- معا- أعلنت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين أنها أنهت زيارة مهمة للمملكة الأردنية الهاشمية وذلك بعد دعوة من اتحاد المحامين العرب للمشاركة في أعمال مؤتمرها السنوي والذي خصص يومه الثالث لمناقشة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأوضحت واعد أن جميع التوصيات التي قدمتها في هذا الإطار تم اعتمادها وكان هناك إجماع عربي على ضرورة البدء في مرحلة جادة من أجل الدفاع عن آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، خاصة وأن القانون الدولي ينص على تحريم اعتقال من أمثال هؤلاء الأسرى.

وبينت "واعد" أن الجولة شملت زيارة العديد من بيوت ذوي الأسرى الأردنيين البالغ عددهم 22 أسيرا أردنيا مازالوا حتى اللحظة في سجون الاحتلال، كما وزارت عدد من المحررين الأردنيين وخاصة محرري صفقة وفاء الأحرار أحلام التميمي، وائل الحوراني، وصالح عارف.

وقد أقامت واعد حفل تكريمي لهم ولعائلات الأسرى الأردنيين، كما وشاركت واعد في لقاء تشاوري لبحث آليات تفعيل قضية الأسرى وذلك مع لجنة حريات ولجنة الأسرى في الحركة الإسلامية، ولجنة الأسرى والمفقودين الأردنيين.

واعتبرت "واعد" أن العمل على تدويل ملف الأسرى يجب أن يكون أولوية لكل الجهات المهتمة بقضية الأسرى وذلك لتعريف العالم العربي والإسلامي والغربي بقضية آلاف الأسرى الذين يعانون أبشع وسائل التعذيب والتنكيل بحقهم والحرمان من العلاج وزيارة ذويهم.

وبعد زيارتها لعدد من الهيئات والشخصيات الفاعلة في المملكة أعلنت واعد أن تجمعا دوليا قادما سيعقد في إحدى العواصم العربية وذلك لوضع حد عملي لمعاناة الأسرى عبر حراك عربي غير مسبوق، كما وأعلنت عن قدوم قافلة وفاء الأحرار إلى قطاع غزة في إطار لفت أنظار العالم إلى قضية الأسرى ولتقديم التهنئة لمحرري صفقة وفاء الأحرار وسيكون على رأس القافلة عدد من الشخصيات الأردنية البارزة.