وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ردا على ما تناقلته الوكالات بشأن اسعار الدواجن: سعر كيلو الدجاج 9 شيقل

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 20:16 )
جنين – خاص معا - ردا على ما تناقلته بعض وكالات الانباء بشأن اسعار الدواجن والتحذيرات المرعبة من الارتفاعات الخطيره في اسعار الدواجن قال الدكتور امير حنون رئيس مجلس الدواجن الفلسطيني، ان تكلفة انتاج كيلو واحد من الدجاج اللاحم هي في المتوسط 9 شواقل يزداد قليلا في فصل الشتاء لكثرة الامراض ويقل السعر في فصل الصيف لقلة المرض.

واضاف في حديث خاص لـ"معا" :" لذا فاذا كان من حق المزارع ان يربح من 10-15% بسعر 10-10.5 شيقل فهذا امر طبيعي جدا وليس به مغالاه على الاطلاق.

واوضح ان العام الجاري منذ بدايته كان صعبا جدا ونحسا على المزارعين الذين سجلوا فيه خسائر جسيمه كان السبب الرئيسي بها هي سياسه الاغراق الاسرائيلية التي باعت كيلو الدجاج الحي اللاحم باقل من سعر التكلفه عندهم قبل عندنا لظروف محليه ودوليه لا مجال لذكرها.

واشار الى ان ما قامت به وزارة الزراعة والضابطة الجمركية مشكورين من اجراءات للحد من التهريب والتخريب التي اتبعتها اسرائيل دعما للمزارع الاسرائيلي وتخريبا للمزارع الفلسطيني نجحت في ذلك مما خلق حاله من التوازن للمزارع الفلسطيني ومنع خسارته ووقف نزيف الخساره التي استمرت عاما كاملا.

واكد ان الواجب الوطني يحتم علينا الاستمرار في هذه الجهود حتى يرجع اخر مزارع اغلق مصلحته للعوده للعمل بها وتعويض بعض خسائره.

واوضح ان انتاجنا من الدجاج اللاحم هو انتاج صحي سليم بعيدا عن استعمال الهرمونات والكيماويات التي يستعملها الاخرون في المستوطنات فالسعر ليس هو العامل الوحيد الحاسم للشراء.

واشاد بدور حماية المستهلك الفلسطيني الداعمة للحقائق الاقتصادية والصحية، محذرا من بعض المستفيدين والمخربين الذين لا همً لهم الا مصلحتهم الخاصه الرخيصه والبعيدة عن الحس الوطني والاخلاقي كما حذر من السماع لاصواتهم الجوفاء والمرتفعة.