وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول الوقاية والسلامة لمنسقات لجان العمل النسوي برام الله

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 15:39 )
رام الله-معا- نظمت مديرية دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة اليوم ندوة بعنوان السلامة المنزلية لمنسقات إتحاد لجان المرأة للعمل الإجتماعي في مقر الإتحاد بمدينة رام الله .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني عقدت الندوة في مقر الإتحاد بمشاركة عشرين منسقة في عشرة قرى من قرى غرب رام الله ؛ وحضور مدير دفاع مدني محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة وعدد من ضباط المدريرية وطاقم التدريب ومنسقة البرنامج اللجان في الإتحاد السيدة شفاء بشارات.

فقد تضمنت الندوة الحديث حول السلامة المنزلية وشرح مفصل لإسطوانة الغاز المنزلي وآلية التعامل الصحيح والسليم مع الحوادث المرافقة والمحيطة بها ثم التطرق للفرق ما بين الإسطوانة السليمة والآمنة مع الغير مطابقة ومخالفة للمواصفات وتشكل خطراً عند إستخدامها وحيازتها داخل المنزل ، إضافة لحوادث المطبخ المختلفة والأحمال الزائدة على الشبكة الكهربائية والإستخدام الآمن للمدافئ والإنتباه لحكرة الأطفال .

من جهته أكد حنايشة على دور لجان التنسيق النسوي في المحافظة وتفعيل هذه اللجان وربطها مع الدفاع المدني وتدريبهم واعدادهم ، لتكون اللجان قادره على التعامل مع الحوادث ، مؤكداً أن الندوة هي بداية لشكيل فرق نسائية عاملة في مناطقها لتكون قادره على التعامل مع اي حدث وتكون مرادفة لرجل الدفاع المدني ، مشيراً الى الكوارث والحوادث المحيطة سواء كانت طبيعية أو بشرية فيجب على المنسقات العمل على خلق نوع من العمل التطوعي النسائي .

وبدورها شكرت بشارات الدفاع المدني وجهوده المبذوله للوصول الى مجتمع واعي وقادر على التعامل مع الاحداث لحظة وقوعها ، مؤكدةً على التوجهه المطروح من الدفاع المدني سيلاقي كافة التسهيلات والتعامل الجدي لانجاحه.