وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهاء المرحلة الأولى من الأعمال التأهيلية والتطويرية بمتنزه بلدية يطا

نشر بتاريخ: 27/12/2011 ( آخر تحديث: 27/12/2011 الساعة: 21:14 )
الخليل-معا- أعلن رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطه، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء المرحلة الأولى من الأعمال التأهيلية والتطويرية في متنزه البلدية الواقع في قرية الكرمل ، التي تبعد 5 كم شرق المدينة بعد عمل استمر لمدة 9 أشهر وبتنفيذ شركة الربايعة للمقاولات وبكلفة إجمالية بلغت حوالي 600 ألف دولار.

وأشار أبو قبيطة إلى أن المشروع ممول من وزارة المالية وبإشراف مشترك بين وزارة الحكم المحلي والبلدية، موضحاً أن البلدية قد قامت في هذه المرحلة بتأهيل ما مساحته حوالي 6 دونمات من مجمل مساحة الأرض المخصصة للمشروع المحيطة بالبركة الأثرية والبالغة 13 دونماً.

وقال ابو قبيطة : لقد تم العمل في المتنزه ضمن المخططات والتصاميم التي أعدتها دائرة التخطيط في البلدية بالتعاون مع مكاتب هندسية استشارية ، وذلك برؤية معمارية وتراثية تواكب حركة النهضة والازدهار في المدينة ولكي يصبح هذا الصرح محجاً ترفيهياً للجميع. |159662|

وقال أيضاً: أنه يوجد موافقة مبدئية من قبل رئيس الوزراء وزير المالية د. سلام فياض لاستئناف العمل في المرحلة الثانية من المتنزه وسيتم الاعلان عنها في الأيام المقبلة.

وجاء ذلك خلال الاستلام الاولي للمشروع من قبل لجنة الاستلام والتي ضمت كل من : المهندس مجاهد الشوبكي ممثل وزارة الحكم المحلي في الخليل، ونائب رئيس البلدية د. احمد اعطية وعضو المجلس البلدي طلال الهريني ومدير دائرة التخطيط ومدير دائرة الهندسة ومهندسي قسم تنفيذ المشاريع في البلدية، وبحضور المقاول المنفذ للمشروع .